• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ناقش قانون ضريبة القيمة المضافة

«المناطق الحرة» يعتمد منظومة «دبي للإحصاء» مع الهيئة الاتحادية للتنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

أقر ‬مجلس ‬المناطق ‬الحرة ‬في ‬إمارة ‬دبي استخدام منظومة مركز دبي للإحصاء خلال الاجتماع الرابع له ‬برئاسة ‬سمو ‬الشيخ ‬أحمد ‬بن ‬سعيد ‬آل ‬مكتوم ‬رئيس ‬المجلس، ‬في ‬مبنى ‬أبراج ‬الإمارات، ‬كما ‬ناقش ‬المجلس ‬التعاون ‬مع ‬وزارة ‬المالية ‬بشأن ‬قانون ‬ضريبة ‬القيمة ‬المضافة ‬والربط ‬الإلكتروني ‬بين ‬المناطق ‬الحرة ‬والدوائر ‬الحكومية، واستعرض سير العمل ‬في ‬مشروع ‬وضع ‬استراتيجية ‬للمجلس ‬والتنسيق ‬والتعاون ‬مع ‬الهيئة ‬الاتحادية ‬للتنافسية ‬والإحصاء.

وتم خلال الاجتماع مراجعة سير العمل في مشروع وضع استراتيجية لمجلس المناطق الحرة في إمارة دبي، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى الخاصة بجمع المعلومات ومناقشة التحديات التي تواجه المناطق الحرة، ودور المجلس في التعامل معها، بالإضافة إلى إجراء المقارنات المعيارية مع الهيئات المماثلة في العالم. وسيتم العمل على إطلاق المرحلة الثانية التي تشمل عدداً من ورش العمل لتحديد المشاريع والمبادرات التي سيتبناها المجلس خلال السنوات الخمس المقبلة.

كما تم اعتماد قرار يوجه أعضاء اللجنة القانونية بالتنسيق والتعاون مع الهيئة وموافاة المجلس بتقرير حول الموضوع.

وقدم مركز دبي للإحصاء عرضاً عن منظومة المركز وكيفية جمع البيانات من خلال الربط الإلكتروني مع مختلف الجهات، بما يتيح إمكانية الاطلاع على البيانات الحيوية مع مراعاة شروط الأمن والسرية، وناقش المجلس إمكانية الربط مع المركز واستخدام المنظومة، وتمت الموافقة على اعتماد القرار بهذا الشأن.

وشاركت دائرة المالية في اجتماع مجلس المناطق الحرة، بتقديمها نبذة عن ضريبة القيمة المضافة، ومشروع القانون الاتحادي الخاص بها،والمواد المتعلقة بالمناطق الحرة، والمناقشات مع وزارة المالية بهذا الشأن، حيث وجه المجلس لجنته القانونية لمراجعة مشروع القانون وتقديم مقترح عن الضريبة في المواد المتعلقة بالشركات العاملة في المناطق الحرة باختلاف أنواعها وكيفية التعامل معها واحتسابها.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة توصية موجهة إلى مجلس المناطق الحرة من المجلس التنفيذي بضرورة الربط بين المناطق الحرة والدوائر الحكومية، بهدف زيادة انسيابية العمل بين الجهتين، وسرعة إنجاز المعاملات، لتجاوز أي تحديات قد تؤخر إنجازها، وقد وافق أعضاء المجلس على الربط الإلكتروني بين المناطق الحرة والجهات الحكومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا