• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قاد ماراثون دراجات لتشجيع الحد من استهلاك الطاقة

السيسي يدعو المصريين للتكاتف ونبذ الخلاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس إن بلاده تحتاج في الوقت الحالي إلى توحيد جهودها والعمل على نبذ الخلاف من أجل النهوض بها. وشدد السيسي في كلمة خلال مشاركته في ماراثون للدراجات انطلق من الكلية الحربية بالقاهرة على ضرورة أن يتكاتف الجميع مؤكدا أن القوة الذاتية للمصريين ستكون دافعا نحو التقدم. وأوضح أن هذا الماراثون الذي شارك فيه عدد كبير من الشباب والإعلاميين والفنانين يحمل رمزا معنويا هو أن الطريق الطويل يبدأ بخطوة واحدة طالما استطعنا الاستفادة من القوة الذاتية للمصريين وتوجيهها إلى الطريق الصحيح.

ودعا السيسي خلال ماراثون الدراجات الذي قاده مرتديا الملابس الرياضية المصريين أمس لاستخدام الدراجات والمزيد من المشي بغرض الحد من استهلاك الطاقة التي تدعمها الدولة بمليارات الدولارات سنويا. وقبل انطلاق الماراثون من الكلية الحربية في القاهرة بمشاركة مئات الأشخاص بعضهم طلاب في الكلية والبعض الآخر طلاب في كلية الشرطة والجامعات بالإضافة إلى مسؤولين وإعلاميين وفنانين ألقى السيسي كلمة قال فيها للمشاركين في الماراثون بينما كانوا يستعدون للتحرك بدراجاتهم «حضرتك لو راكب عربية (سيارة) هتدفع تقريبا 4 جنيات في الـ 20 (أو) 25 كيلو متراً) دول (مسافة الماراثون) ومصر هتدفع 8 جنيات في

الـ 20 كيلو مترا دول. يعني أنا لو اتمشيت إن كنت أقدر أو لقيت وسيلة زي كده (دراجة) يبقى أنا في اليوم اللي هعمل فيه ده هدي مصر 16 جنيهاً». وأضاف في الكلمة التي أذاعتها وسائل الإعلام الحكومية «طيب لما يكون فيه (هناك) معايا 3000 بقي بيعملوا كده يبقى في اليوم بكام. أنا قلت علي مشوار واحد مش كل المشاوير. ايوا (نعم) مش هتتبني بلدنا غير كده».

(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا