• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

مونديال الشباب ينطلق بفوز أميركي و3 تعادلات

مونديال الشباب ينطلق بفوز أميركي و3 تعادلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

ولنجتون (رويترز)

رغم فضيحة الفساد التي تعصف بالاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، انطلقت أمس الأول مباريات بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في نيوزيلندا. ورغم كل ما يثار من جدال حول نزاهة كثير من القائمين على اللعبة الشعبية عبر أنحاء العالم اجتذبت مباراة الافتتاح التي أقيمت في أوكلاند، وجمعت منتخبي أصحاب الضيافة وأوكرانيا، ضمن المجموعة الأولى أكثر من 25 ألف مشجع.

واقترب منتخب نيوزيلندا بقيادة بيل تويلوما لاعب مارسيليا الفرنسي من تفجير مفاجأة أمام المنافس الأوروبي عندما أوشك لاعبوه كلايتون لويس ونواه بيلينجسلي وسام برذرتون من هز الشباك في الشوط الثاني قبل أن ينتهي اللقاء بالتعادل من دون أهداف.

وقال تويلوما بعد المباراة: «كان من الممكن لنا حسم النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة، لكن ذلك لم يحدث.. في الشوط الثاني خلقنا الكثير من الفرص التي كان يفترض إنهاؤها بالشكل المطلوب».

وفي ولنجتون وضمن المجموعة الثانية، قدمت الأرجنتين المرشحة للتتويج أداء رائعاً في مواجهة بنما، لكن الحظ حالفها بالتعادل 2-2 بعد أن أهدر لاعب بنما كارلوس سمول هدفاً محققاً في الدقيقة 86 بعد انفراده بالحارس الأرجنتيني.

أحرز هدفي الأرجنتين قائدها أنخيل كوريا، لكن الفريق أيضا أهدر العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز، بينما نجح جمال رودريجيز وفيدل إسكوبار في إحراز هدفي التعادل للفريق البنمي.

وفي المجموعة الأولى أيضاً، أفلت المنتخب الأميركي من هزيمة غير متوقعة في مواجهة ميانمار التي تظهر في البطولة للمرة الأولى، والتي افتتحت التسجيل عن طريق لاعبها يانج ناينج اوو قبل أن يضيف المنتخب الأميركي هدفين حملا توقيع ماكي تول، والقائد إيمرسون هايندمان ليخرج فائزاً 2-1 ويحصل على النقاط الثلاث.

وبهدف من ركلة جزاء نفذها ياو يبواه في الدقيقة 90 تعادل غانا 1-1 مع النمسا بعد تقدم الفريق الأوروبي بهدف من لاعبه بيرند جشفيدل في بداية الشوط الثاني للمباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الثانية في ولنجتون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا