• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحارس العملاق يرغب في البقاء حتى الأربعين

بوفون: فزت بالكثير.. وليس بكل شيء!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

بيروت (أ ف ب)

يجزم حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي الدولي جانلويجي بوفون أنه أول من ينتقد نفسه وبصرامة شديدة، مؤكداً أنه ليس على مشارف الاعتزال.

«الحارس الدهري» ابن السابعة والثلاثين الذي أمضى 20 عاماً في «معارج» الاحتراف، يتطلع لأن يتابع مسيرته «على الأقل حتى سن الأربعين»، ولا يخفي أنه يفكر في مونديال 2018، مردداً: «أكذب إذا نفيت ذلك، فهذا الطموح وسيلة لبذل قصارى جهدي دائماً».

خاض بوفون 130 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وساهم أخيراً في تأهل السيدة العجوز إلى المباراة النهائية، وفي حال عمّر في الملاعب إلى الأربعين وما فوق، فإنه يطمح لأن يحطم رقم أليساندرو دل بييرو الذي دافع عن ألوان «يوفي» في 478 مباراة.

ومناسبة الكلام عن «الصمود الطويل» في الملاعب مرده إلى تذكر بوفون ما قاله عنه النجم الألماني السابق «القيصر» فرانتس بكنباور معلقاً على أدائه في المباراة أمام بايرن ميونيخ، التي خسرها الفريق الإيطالي بهدفين من دون رد في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال قبل عامين، إذ وصفه بـ «معتزل يعود إلى الميدان».

وقال بوفون: «لم أمتعض من هذه الملاحظة، وردي أنني لا أزال جاهزاً ومن بين الأفضل، وتزيدني مثل هذه الملاحظات إصراراً وتضخ في عروقي عناداً إيجابياً، لأستثمر كل دقيقة بأفضل ما يكون، وأن أبقى ممن يحسب لهم حساب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا