• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وسط توقعات بمعدلات نمو كبيرة

«دبي للسياحة» تسجل 1800 وحدة من بيوت العطلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

تزداد أهمية قطاع بيوت العطلات، مع الإقبال الكبير على ما يقدمه من وحدات سكنية مؤجرة، حيث أظهرت أحدث إحصائيات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) أنّ عدد الوحدات المعتمدة حتى الآن بلغ 1805 وحدات، وهي تحقّق الفائدة لكلّ من الملاّك وزوّار دبي على حد سواء.

وجاء هذا النمو نتيجة اللوائح والتشريعات التنظيمية الحكومية التي تم إصدارها بهدف زيادة التنافسية، والشفافية، والسلامة، وتوحيد المعايير، وكذلك وفق القرار الذي اتخذته «دبي للسياحة» بداية هذا العام، والذي يقضي بالسماح لملاّك العقارات بتأجير منازلهم بعد الحصول على التصاريح اللازمة لممارسة هذا النشاط.

فخلال فترة قصيرة، ومنذ تحديث اللوائح التنظيمية في مايو الماضي، تقدّم 109 من ملاّك العقارات بطلباتهم للحصول على تصاريح بيوت العطلات، تمّ اعتماد 39 منهم والسماح لهم بممارسة هذا النشاط، لينضمّوا للشركات المسجلة مسبقاً وتزاول نشاط بيوت العطلات وعددها 78.

من جهتها تتوقّع «دبي للسياحة» أن يشهد هذا القطاع نمواً في الفترة المقبلة، وكذلك زيادة في عدد المشتركين.

وقال خالد بن طوق، المدير التنفيذي، الأنشطة السياحية والتصنيف: «تحرص دبي للسياحة على القيام بجولات تفتيشية على بيوت العطلات المرخّصة، التي يتم تصنيفها على أنها«سياحية» أو«فخمة» بناءً على المقوّمات التي تتمتّع بها، وذلك لضمان الحفاظ على معايير الجودة. وفي الوقت الحالي، تمثّل الوحدات السكنية المصنّفة بـ«السياحية» ما نسبته 83% من إجمالي 1800 وحدة، وأمّا«الفخمة» فتشكّل 17%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا