• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي يدعم مشروع تحلية المياه في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

جدد الاتحاد الأوروبي دعمه لمشروع تحلية المياه في قطاع غزة، خلال اجتماع دولي عقد في بروكسل، بدعوة من الاتحاد من أجل المتوسط. جاء ذلك على لسان رئيسة وحدة التنسيق الجغرافي لسياسة الجوار لدول الجنوب في الاتحاد الأوروبي رافيلا إيدويس، التي أكدت تصريحات سابقة لممثلة الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية كاثرين آشتون، حول دعم الاتحاد مشروع تحلية مياه البحر في قطاع غزة، والذي يمكنه من الحد من أزمة المياه التي يعاني منها القطاع. كما عبر مسؤولون في الأمم المتحدة والاتحاد من أجل المتوسط عن استعدادهم لدعم الجهود المبذولة من أجل عقد مؤتمر لجمع التمويل اللازم للمشروع.

وأوضح رئيس سلطة المياه الفلسطينية شداد العتيلي الذي شارك في الاجتماع الذي انعقد أمس الأول أن الجانب الفلسطيني أنجز مقترحا لإدارة تمويل المشروع، والبالغ تكلفته نصف مليار دولار، وقدم شرحا لوضع المياه في القطاع، والصعوبات التي تعترض قطاع المياه في غزة بشكل خاص وفي فلسطين بشكل عام.

كما بين رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة الأهمية التي توليها حكومة دولة فلسطين لهذا المشروع الاستراتيجي، والمرتبط أيضا في موضوع الطاقة، والذي ينسجم مع استراتيجية سلطة الطاقة في سد العجز الواقع في قطاع غزة على مستوى المياه والطاقة.

(بروكسل - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا