• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الانتخابات «بداية» التصعيد وليس نهايته

أوروبا ترفض الاستسلام أمام سطوة «العجوز السويسري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

زيوريخ (رويترز)

تعهد مسؤولون بارزون في كرة القدم الأوروبية عدم الاستسلام في مسعاهم لإصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، رغم إخفاقهم في إطاحة سيب بلاتر، الذي فاز بولاية خامسة أمس الأول.

وعبر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي الذي كان أحد المتحمسين للتخلص من بلاتر عن خيبة أمله بعد إخفاق الأمير الأردني علي بن الحسين في انتخابات الرئاسة، لكنه قال إن أوروبا ستواصل الضغط من أجل إحداث تغييرات لمساعدة الفيفا على استعادة سمعته بعد سلسلة من فضائح الفساد. وقال بلاتيني: «أشعر بالفخر لدفاع الاتحاد الأوروبي ومساندته حملة من اجل التغيير في الفيفا»،

وتابع: «التغيير بات حتمياً من وجهة نظري إذا ما رغبت هذه المؤسسة في استعادة مصداقيتها، وأتوجه بالتهنئة إلى صديقي الأمير علي على حملته الرائعة، وأنتهز الفرصة لتوجيه الشكر إلى كل الاتحادات الوطنية التي ساندته».

من جهته، قال جريج دايك رئيس الاتحاد الإنجليزي، وهو أحد المنتقدين البارزين أيضا لقيادة بلاتر إن نتيجة التصويت أظهرت تراجعاً في تأييد بلاتر داخل الفيفا.

وأبلغ دايك شبكة سكاي الرياضية في إشارة إلى اعتقالات طالت مسؤولين بارزين في الفيفا بسبب تحقيقات في مزاعم فساد «لم ينته الأمر بعد.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا