• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م

اختناق العشرات خلال مسيرات ضد الجدار العازل في الضفة

إصابة 30 فلسطينيا واعتقال 8 باشتباكات مع الاحتلال في «الأقصى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أصيب أكثر من ثلاثين فلسطينيا من المُصلين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة امس، واعتُقل ثمانية شبان مقدسيين خلال خروجهم من بوابات المسجد المبارك، وتم اقتيادهم إلى مركز التوقيف والتحقيق ‹القشلة› في باب الخليل بالقدس القديمة للتحقيق.

واوقفت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الشبان لدى خروجهم من بوابات المسجد الأقصى بعد انسحاب قوات الاحتلال من باحاته، واعتقلت ثمانية منهم بتهمة المشاركة في المواجهات التي اندلعت ضد قوات الاحتلال امس بالمسجد المبارك.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى بشكل مباغت من باب المغاربة وشرعت على الفور بإطلاق القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع وحاصرت المصلين في المُصلى المرواني بشكل متوازٍ مع ملاحقات ومواجهات في باحات المسجد المختلفة قبل أن تنسحب من المسجد.

بدوره قال مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني إن الاحتلال كان يخطط لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، فخلال دقائق معدودة بعد انتهاء الصلاة وخروج مسيرة في الأقصى اقتحمت القوات المسجد عبر بابي السلسلة والمغاربة، وحاصرت المصلين في المسجد القبلي والمراوني، لافتا الى أن المواجهات استمرت أقل من 15 دقيقة، وأوضح ان 4 رجال من كبار السن أصيبوا بالإقدام أثناء تواجدهم بالمسجد القبلي، كما أصيب العشرات بحالات اختناق خلال محاصرتهم بالمسجد القبلي والمراوني.

وطوقت قوات الأمن محيط المسجد الأقصى وأطلقت قنابل صوت في حين ألقى عشرات المصلين الحجارة.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن نحو 20 ملثما فلسطينيا ألقوا الحجار على ضباط الشرطة الذين كانوا يحرسون إحدى بوابات الموقع وفرقتهم الشرطة بإطلاق قنابل صوت. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا