• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الاحتلال يبحث عن 3 إسرائيليين مفقودين قرب الخليل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

تقوم عناصر من الجيش الإسرائيلي بالبحث عن ثلاثة من المراهقين الإسرائيليين المفقودين في الضفة الغربية وسط مخاوف من احتمالات تعرضهم للاختطاف. وكان الثلاثة قد طلبوا من إحدى السيارات توصيلهم مجانا بالقرب من مستوطنة إسرائيلية في وقت متأخر امس الأول ولم يسمع عنهم أحد شيئا منذ ذلك التوقيت.

وذكر فلسطينيون أن عمليات بحث مكثفة للجيش الإسرائيلي تجري بالقرب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وسط تقارير على أن الثلاثة ربما خطفهم مسلحون فلسطينيون.

ومشط الجنود الإسرائيليون المناطق الريفية حول مدينة الخليل بعدما اختفى الشبان الثلاثة في تلك المنطقة خلال الليل.

وقال الجيش في بيان «القوات تجري عملية واسعة لتحديد مكان الأفراد». مضيفا أنهم اختفوا على مقربة من المستوطنة اليهودية غوش عتصيون إلى الشمال من الخليل.

وأوضح أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي في تصريح صحفي أن الشبان الثلاثة اختفوا خلال ساعات الليل، وتتحرك قوات الأمن بحثا عنهم. وبين أن الجيش الاسرائيلي يقوم بحملة تمشيط واسعة في المنطقة لمعرفة مكان تواجدهم. فيما قالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية في بيان»ان قوات امنية معززه مكونة من الشرطة، وحدات خاصة من حرس الحدود، الجيش وجهاز الأمن العام «الشاباك» تقوم بأعمال بحث، مسح وتمشيط واسعة وراء ثلاثة طلاب معهد ديني توراتي «يشيفاه» يهود، قاصرين واخر بالغ».

وقالت إن آثارهم اختفت منذ ساعات مساء امس الأول بمنطقة «غوش عتسيون»، لافتة إلى أن أعمال البحث تتركز في منطقة الخليل وما حولها.

وعلى خلفية فقدان أثر الشبان الثلاثة، اجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاورات أمنية في مكتبه بتل أبيب بمشاركة كل من وزير الجيش ووزير الأمن الداخلي ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش ورئيس الشاباك.

وحمل الناطق باسم مكتب نتنياهو اوفير جندلمان خلال تصريح صحفي السلطة الفلسطينية المسؤولية عن سلامة الشبان المفقودين. وذكرت صحيفة «يديعوت احرونوت» العبرية أن نتنياهو اتصل بعائلات المفقودين ووعد انه سيفعل كل جهد لإعادتهم. (رام الله - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا