• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تراث الإمارات» يستعد لإطلاق موسم القدرة الجديد

سلطان بن زايد: «بروتوكول بوذيب» يحافظ على الخيل والفرسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت قرية بوذيب العالمية للقدرة التابعة لنادي تراث الإمارات الاستعدادات والتجهيزات مبكرة لانطلاق موسم القدرة الجديد 2016 - 2017 بمدينة الختم، وفق برنامج يتضمن التركيز على تنفيذ بنود «بروتوكول بوذيب»، وأيضاً العمل على وضع برنامج فروسية شامل وثري من البطولات والمنافسات والمهرجانات، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات.

وأكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، أن الأنظمة والقوانين التي شملها «بروتوكول بوذيب» لركوب القدرة، تهدف إلى المحافظة على الخيل والفرسان.

وأضاف سموه أن هذه القوانين لم تأتِ من فراغ، بل من تجربة تراكمية وخبرة نوعية في مجالات الفروسية كافة، مشدداً سموه على ضرورة ممارسة رياضة القدرة والتحمل بالطرق الصحيحة أو عدم ممارستها ولا خيار آخر غير ذلك.

وأكد سموه في هذا الصدد دور المدرب في إيصال الفارس إلى الفوز، مع الالتزام بالقوانين التي تهدف إلى المحافظة على الخيل، وقال سموه: «إن الحكام والبيطريين والمشرفين واللجان العامة في سباقات ركوب القدرة، مطالبون بالعمل من أجل المحافظة على الخيل بصحة جيدة، وقتل السرعة لا الحصان».

ودعا سموه المعنيين بسباقات ركوب القدرة إلى توضيح وشرح وتعريف «بروتوكول بوذيب» للفرسان والفارسات ومربي ومالكي الخيول ووسائل الإعلام لما حققته من تأثيرات إيجابية على صحة الخيول والمحافظة عليها، ولخدمة رياضة الفروسية ونقل المعلومة الصحيحة لا المشوشة، مؤكداً أهمية تطبيق قوانين الاتحاد الدولي الجديدة بشأن سباقات القدرة، ودعا سموه إلى اجتماع للجمعية العمومية لاتحاد الفروسية لبحث سبل تطوير رياضة الفروسية، وإزالة المعوقات ودراسة التحديات ووضع الحلول لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا