• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

مشروع لتدريب العاملين بمنشآت أبوظبي لمكافحة الحرائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 يناير 2017

أبوظبي(الاتحاد)

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية، بالتعاون مع مدينة «توازن» للسلامة والأمن وإدارة الكوارث «جاهزية»،مشروع تقديم خدمات تدريب وتأهيل المتدربين على أساسيات السلامة الوقائية ومكافحة الحرائق لتوفير الوعي اللازم للسلامة من الحرائق لملاك المباني والمنشآت ونشر وتعزيز ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع.

ويشمل التدريب برامج متخصصة نظرية وعملية للعاملين في المنشآت بمدينة أبوظبي، وتدريبهم على أساسيات الإطفاء والتعامل مع الحوادث البسيطة باستخدام المطفأة اليدوية لمكافحة الحرائق، وتدريبهم على إخلاء المنشأة والاتصال بخدمات الطوارئ، وذلك وفق متطلبات حكومة الإمارات في شأن تنظيم خدمات الدفاع المدني بالدولة.

وتؤكد وزارة الداخلية أهمية تجهيز العاملين لدى المنشآت التي تندرج تحت قرار مجلس الوزراء ليكون باستطاعتهم الاستجابة بفاعلية في حالة الحريق.

ومن ناحيتها، أعربت مدينة «توازن» للسلامة والأمن وإدارة الكوارث «جاهزية» أن رؤيتها هي توفير تجربة تدريب فريدة من نوعها للعاملين، والتي سوف تمكنهم من الاستجابة والتفاعل مع المتخصصين في حالة نشوب الحرائق. حضر إطلاق المشروع في مقر شركة «جاهزية» اللواء جاسم محمد المرزوقي القائد العام للدفاع المدني، وعلي محمد مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة مدينة «توازن» للسلامة والأمن وإدارة الكوارث «جاهزية»، والعميد محمد عبد الله النعيمي مدير عام شؤون الإطفاء والحماية والسلامة بالقيادة العامة للدفاع المدني، وجمال محمد الشامسي المدير التنفيذي لمدينة «توازن».

وأفاد اللواء جاسم المرزوقي بأن قرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2012 ألزم المنشآت بضرورة حصول عدد من العاملين لديها على الدورات التدريبية لأساسيات السلامة الوقائية، والإطفاء لمكافحة الحرائق البسيطة كل سنتين، وذلك بحسب نوع المنشأة ونشاطها ونسبة الخطورة.

وأشار إلى أن الهدف من إطلاق المشروع هو تعزيز جهود الوقاية والسلامة العامة لمواجهة المخاطر والتحديات، ورفع درجة الوعي لدى أفراد المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا