• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجيش اللبناني يعتقل 5 سوريين لارتباطهم بمجموعات إرهابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أعلن الجيش اللبناني امس توقيف خمسة سوريين مرتبطين بمجموعات إرهابية، وذلك خلال عمليات مداهمة نفذها في أماكن يقيم فيها لاجئون سوريون في جرود بلدة عرسال الحدودية.

وقالت قيادة الجيش-مديرية التوجيه في بيان، إن قواتها نفذت «قبل ظهر امس عملية دهم واسعة في جرود منطقة عرسال، بحثاً عن المسلحين والمشبوهين في علاقتهم بنشاطات إرهابية، حيث أوقفت داخل مخيمات النازحين السوريين في المنطقة المذكورة المدعو زاهر عبد العزيز الأحمد لانتمائه إلى كتائب عبد الله عزام الإرهابية (المرتبطة بتنظيم القاعدة)، وكلاً من المدعوين نور محي الدين شمس الدين، وهيثم نادر غنوم، وعادل سليمان غنوم، ومحمد نزيه غنوم».

وأشارت إلى أن الموقوفين هم «من التابعية السورية» وضبطت في حوزتهم «كاميرات تصوير وأجهزة كومبيوتر وأقراص مدمجة تثبت اشتراكهم في تدريبات مع مجموعات إرهابية».

وتستضيف البلدة ذات الغالبية السنية المتعاطفة إجمالا مع المعارضة السورية، عشرات آلاف اللاجئين الذين هربوا من النزاع المستمر في بلادهم منذ منتصف مارس 2011. وتعرضت البلدة وجرودها مرارا لقصف من الطيران السوري. وأفاد مسؤول محلي في عرسال وكالة فرانس برس، بأن اشتباكا مسلحا وقع الخميس بين مجموعتين سوريتين، إحداهما في جرود البلدة من الجهة اللبنانية، واخرى قادمة من الجهة السورية.

وأشار إلى أن الاشتباك أدى إلى مقتل احد المسلحين، في حين قامت المجموعة القادمة من الداخل السوري بخطف عنصرين من المجموعة الموجودة داخل الأراضي اللبنانية. وتتهم دمشق مقاتلي المعارضة باستخدام البلدة كقاعدة خلفية وخط إمداد.(بيروت - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا