• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في اليوم الختامي لتحدي روتاكس ماكس بإيطاليا

فريق الإمارات يحقق إنجازاً مميزاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

شهدت منافسات اليوم الأخير من «نهائيات بطولة العالم لتحدي روتاكس ماكس 2016» تألق فريق الإمارات مجدداً، مثبتاً قدرته على مجاراة وتحدي نخبة من أبطال العالم في الكارتينج، إذ استطاع الأخوان كيرمانساتشي تقديم أداء رائع ومميز في السباق النهائي.

وقدم زاكجي كيرمانساتشي سباقاً مميزاً ضمن فئة ميني ماكس محققاً المركز 5، منطلقاً من الموقع رقم 11 منهياً الجولة النهائية خلف بطل العالم الجديد الجنوب أفريقي جايدن إلس وبفارق 4 ثوانٍ فقط.

ويعد السباق بمثابة التمثيل الرسمي للإمارات في منافسات النهائيات الكبرى ضمن فئة ميني ماكس، وتفوقه على العديد من الفرق العالمية الأخرى، يبين مدى تطوير مستوى الفريق في السنوات الأخيرة وأهمية البطولات المحلية «تحدي روتاكس ماكس» التي تعد الخطوة الأولى للسائقين للدخول إلى عالم الاحتراف ورفع علم الدولة في المحافل الدولية.

وقدم تيمور كيرمانساتشي مستوى مميزاً في نهائي دي دي 2 محققاً المركز 8، بينما تعرض عبدالله الرواحي، السائق العماني المخضرم وأحد أبرز المرشحين لحادث في اللفة الثالثة حال إلى خروجه من السباق بعد منافسته عدداً من السائقين المتصدرين.

وتربع السائق باسكول بووك في فئة ماكس ضمن أفضل 20 سائقاً على لائحة الترتيب العام، وتعد فئة ماكس من أصعب فئات النهائيات الكبرى.

كما شهدت السباقات النهائية لفئة مايكرو ماكس تعرض سائقي فريق الإماراتي أوسكار مسيلروي وراشد الظاهري لحادث في الجولات الأولى من السباق حالت إلى تراجع مركزيهما محققين المركزين 21 و31 على التوالي.

صرح جاي شيفيلد، مدير الفريق الإماراتي لسباقات الكارتينج: «نحن فخورون بالمستوى المميز الذي قدمه الفريق في السباقات الرسمية والنهائية على حد سواء، كان أسبوعاً حافلاً بالإنجازات وأرقام جديدة تضاف إلى سجلاتنا، ومواجهة أبرز سائقي الكارتينج في العالم يحفزنا على تطوير مستويات سائقينا عبر إطلاق بطولات محلية تهدف إلى اكتساب خبرات ومهارات نطبقها في السباقات الدولية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا