• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م
  01:02     روسيا تعلن احباط هجوم إرهابي في جزيرة سخالين     

الصحف الأردنية علي خرج كبيراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

عمان (أ ف ب)

اعتبرت الصحف الأردنية الصادرة أمس، أن الأمير علي بن الحسين خرج مرفوع الرأس من انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» التي خسرها في زيوريخ أمام السويسري جوزيف بلاتر. وأبرزت الصحف على صفحاتها الأولى، وعبر ملاحقها الرياضية الرسالة التي بعث بها عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين إلى أخيه الأمير علي التي قال فيها: «عرفتك يا أخي العزيز فارساً هاشمياً حريصاً على أداء الواجب وتحمل المسؤولية في شتى المجالات، وتابعت كل ما بذلته من جهود خلال حملتك الانتخابية ومدى التزامك العمل الجاد والدؤوب لإحداث لحظة نوعية في رياضة كرة القدم العالمية.. إن خوضك غمار المنافسة بهذه القوة هو مصدر فخر واعتزاز أردني وعربي ودولي، كما أنه دليل على حرصك على تطوير هذه الرياضة الجماهيرية». واعتبرت الصحف أن الأمير علي كان منافساً قوياً على رئاسة الفيفا، وأنه امتلك شجاعة استثنائية لحظة ترشحه مطلع العام الجاري ولحظة انسحابه قبل الجولة الثانية، كما اعتبرته محركاً أساسياً لحملة تطهير الاتحاد الدولي من الفساد الذي أدى الأربعاء الماضي إلى اعتقال مجموعة من رموزه.

وعلقت الصحف الأردنية بأسف على الموقف المتردد عند بعض الدول العربية والآسيوية، والتي تخلت عن الأمير علي خوفاً من بلاتر، مشيدة بالموقف الأوروبي الداعم له وشجاعة الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي.

وعنونت صحيفة الرأي «علي بن الحسين.. نفخر بك. عمومية الفيفا تختار الشكوك على حساب الإصلاح»، وصحيفة الدستور «شجاعة أمير»، والغد «الديمقراطية تختار الديكتاتورية!».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا