• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دعت إلى مواصلة تعزيز المصالحة خلال اجتماعات لجنة شؤون فلسطين بـ«التعاون الإسلامي»

الإمارات تحمل إسرائيل تعثر المفاوضات بسبب الاستيطان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة أن التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية تنذر بالخطر على مستقبل السلام في الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن إسرائيل تتحمل مسئولية تعثر مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

وأوضح سلطان الشامسي عضو المجلس الوطني الاتحادي خلال أعمال الاجتماع الرابع للجنة شؤون فلسطين التابعة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في الرباط أن اسرائيل تقضي على كل الآمال الممكنة في تحقيق تقدم في عملية السلام بسبب سياسات الاستيطان وإصرارها على ضم الأراضي الفلسطينية.

ودعا الشامسي إلى مواصلة بناء وتعزيز الوحدة الفلسطينية لتقوية الموقع التفاوضي للفلسطينيين واعتبر أنه من غير المقبول تدخل الإسرائيليين في الشأن الفلسطيني واعتبارهم المصالحة الفلسطينية تهديدا لعملية السلام.

وأكد الشامسي أهمية القضية الفلسطينية باعتبارها محورا أساسيا بالنسبة للأمة الإسلامية، داعيا إلى الاهتمام بالقضية الفلسطينية في المناهج التعليمية والبرامج الإعلامية.

وأكد المشاركون في بيانهم الختامي ضرورة أن تظل القضية الفلسطينية القضية المحورية الرئيسية التي تستوجب على جميع الدول والبرلمانات والتنظيمات المدنية في منظمة التعاون الإسلامي التعاون فيما بينها والتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية من أجل دعمها والدفاع عنها والانتصار لها.

وشدد المشاركون على أن مدينة القدس جزء لا يتجزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة كما جاء في القرارات الدولية والأممية وأدانوا بشدة انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلية المتواصلة والمتكررة لطمس معالم المدينة من خلال بناء جدار الفصل العنصري وأعمال الحفريات تحت الأقصى المبارك وبناء المستوطنات اليهودية وممارساتها غير الشرعية لتهويد المدينة وتغيير ملامحها الإسلامية والعربية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا