• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سلوكيات المشاة وراء 70% من الحوادث

ناقوس الخطر يدق في شوارع رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

بعد أن حصد عدد من الطرق في مناطق إمارة رأس الخيمة الأرواح جراء حوادث الدهس خلال العام الجاري وفي الفترات السابقة، كرر مستخدمو الطريق في رأس الخيمة شكواهم من العبور العشوائي للمشاة، الأمر الذي يتسبب في تعريض حياتهم للخطر، وارتفاع أعداد الحوادث في الإمارة، حيث تمثل بعض الشوارع مصيدة شائكة تتربص بمستخدميها من سائقي مركبات ومشاة وراكبي دراجات نارية وغيرهم، وذلك يعود إلى افتقار بعض الشوارع، خصوصاً الرئيسية منها إلى جسور وأنفاق وإشارات لتسهيل عبور المشاة.

تحقيق: عماد عبدالباري

وكشفت تقارير دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة عن أن 70% من أسباب حوادث الدهس تعود إلى عدم تقيد المشاة بالمرور في الأماكن المخصصة لذلك، داعية إلى أهمية توعية السائقين باحترام الأرواح.

وأكد المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير عام دائرة الأشغال والخدمات، وجود تعاون مع وزارة الأشغال العامة بخصوص إنشاء جسور مشاة على الطرق الاتحادية المارة ضمن إمارة رأس الخيمة، موضحاً أن الدائرة تدرس حالياً إنشاء من جسور للمشاة في عدد من طرق الإمارة الساخنة التي حصدت الأرواح ومنها مناطق النخيل والجزيرة الحمراء.

وأوضح أن الدائرة بدأت تحديد الأماكن المناسبة في الطرق لتنفيذ ممرات مشاة مع إعادة تخطيط الممرات الحالية ووضع إشارات ضوئية خاصة بممرات المشاة، لافتاً إلى أن الدائرة انتهت مؤخراً من تنفيذ عدد من المطبات الصناعية التي تؤدي لتخفيف سرعة السيارات في الأماكن السكنية والتجارية وأمام الفنادق والمراكز التجارية الموزعة على مختلف مناطق الإمارة.

وأشار إلى أن نفق المشاة الواقع عند تقاطع الإشارات الضوئية على شارع الاتحاد في الجزء الموازي لوكالات السيارات الذي يصل طوله إلى 60 متراً وعرضه 3 أمتار، فيما يصل عمقه 5 أمتار، ساهم بشكل كبير في منع وقوع حوادث الدهس، حيث يوفر سهولة وصول المشاة من المحال التجارية على شارع تقاطع الوكالات إلى الضفة الأخرى من الشارع عند مسجد الشيخة مهرة بنت أحمد والمحال التجارية، مبيناً أن النفق الذي يعد أول نفق للمشاة في الإمارة تتوفر فيه الإضاءة والتهوية كما أنه مزين بالنقوش الهندسية البارزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض