• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

مياه بالشوارع الموازية لبحر عمان وجهود دون وصولها إلى «سهيلة»

«نانوك» تنكسر وتداعيات «طفيفة» على كلباء بعيداً عن موانئ الصيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

السيد حسن (كلباء)

انكسرت حدة العاصفة المدارية “نانوك” لتتحول إلى منخفض مداري عميق، بحسب ما أظهرته خرائط الطقس الحالية وصور الأقمار الصناعية. في هذه الأثناء، واصل بحر عمان اضطرابه، أمس، ولليوم الثاني على التوالي، فيما غمرت المياه الشوارع الرئيسية الموازية له، دون الوصول إلى داخل مدينة كلباء، بينما حالت حواجز البلدية دون وصول المياه إلى بيوت منطقة سهيلة. إلى ذلك، فتحت بلدية كلباء شارع الكورنيش الرئيسي أمام المركبات، والذي كانت قد أغلق تحسبا لوقوع مخاطر على مستخدمي الطريق. من جهة أخرى، شهدت منطقتا قدفع ومربح خروجاً محدوداً لمياه البحر، ألقت بتأثيرات طفيفة على مشروع بلدية الفجيرة السياحي. في السياق ذاته، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبراً وغائماً جزئياً أحياناً، فيما تظهر بعض السحب على الجبال بعد الظهر، مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة. وكانت العاصفة المدارية “نانوك” قد تحركت خلال الساعات الست الماضية بسرعة 10 كيلو مترات في الساعة من موقعها باتجاه الغرب والشمال الغربي نحو سواحل سلطنة عمان، حيث تتمركز حاليا على خط عرض 19.0 شمال وخط طول 63.0 شرقا. ويبعد مركز المنخفض المداري العميق عن جزيرة مصيرة نحو 470 كم، فيما تقدر سرعة الرياح السطحية حول مركزه ما بين 28-33 عقدة. وتشير الخرائط إلى استمرار تحرك المنخفض المداري العميق من موقعه باتجاه الغرب وشمال غرب نحو سلطنة عمان وتمركزه بالقرب من سواحلها غداً مع احتمال سقوط أمطار متفاوتة الشدة على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وشمال الشرقية وأجزاء من محافظة مسقط وجبال الحجر.

الانتهاء من تصاميم كاسر الأمواج في كلباء والمرحلة الأولى قريباً

لا أضرار في ميناء خورفكان والقوارب آمنة

كشف هلال النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء عن انتهاء التصاميم الخاصة بمشروع تشييد أكبر كاسر للأمواج قبالة شواطئ كلباء، مشيراً إلى أن وزارة الأشغال العامــة تقوم حالــيا بالتنسيق مع الجهات المختصة، مثــل المرور والطرق وغيرها بهدف إيجاد طرق آمنة للشاحنات التي ستقوم بتحويل الحصى للمشروع.

وأكد النقبي أن الأعمال الإنشائية ضمن المرحلة الأولى من المقرر أن تبدأ في قريباً، من الرغيلات بالفجيرة، وحتى ميناء الصيد في مدينة كلباء، تعقبها المرحلة الثانية من المشروع، والتي ستبدأ من ميناء كلباء وحتى ميناء الصيد بخور كلباء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض