• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الإمارات واحة الإبداعات المعمارية والأرقام القياسية

معالم حضاريةتمنح الرفـاهية بعداً استثنائياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

نسرين درزي

لم يجتمع في بلد واحد هذا العدد الضخم الذي تضمه الإمارات من معالم سياحية وأيقونات معمارية تصبغ ملامحها ألوان الحضارة وتميزها ملامح هندسة عصرية متفردة وصل صداها إلى مختلف بقاع الأرض. ويتضاعف الإبهار مع الصروح العصرية الفخمة التي لم يسبق لها مثيل في تاريخ فنون العمارة، والتي تحتل الصدارة في صفحات كتاب جينيس، محطمة الأرقام القياسية عن عالم الأبراج والمباني.

ولا يملك الزائر كبح جماح دهشته أمام جواهر تتلألأ بفخر وسط صورة عامرة تروي ملاحم النمو المتسارع لدولة عرفت كيف تعكس أمجادها على ابداعات معمارية تفيض تألقا وندرة، وليس سرا إن معالم مثل برج خليفة وبرج العرب و«كابيتال جيت» و«قصر الإمارات»، وجامع الشيخ زايد تتصدر قائمة أعلى معالم العالم استقطابا للسياح، ليس لجمالياتها وحسب، وإنما لنيل شرف تجربة وهجها الاستثنائي، ودخول قاعاتها من باب عظمة البناء.

نسرين درزي (أبوظبي)

برج خليفة..

أطول ناطحة

منذ افتتاحه عام 2010 كأطول ناطحة سحاب في العالم، يحتل برج خليفة المرتبة الأولى بين اهتمامات الوفود الزائرة لمدينة دبي. وهو بإبداعاته العمرانية يشكل المعلم السياحي الأكثر استقطاباً بما يضمه من عوامل إبهار تسكن طوابقه التي ترتفع حتى 828 متراً. والمقبل على برج خليفة يبدأ جولته الاستكشافية ضمن أرجائه المعلقة بين السماء والأرض، من منصة المراقبة «قمة البرج» الواقعة عند الطابق 124. وتتوافر مصاعد الوصول إليها عبر «دبي مول» مركز التسوق الأكبر في المنطقة. وهي المنصة الوحيدة في العالم التي تضم شرفة مفتوحة في الهواء الطلق وتكشف إطلالات رائعة وغير مسبوقة على مدينة دبي، ومناظر بانورامية لا يمكن رؤيتها إلا من الطائرة. وتشمل الجولة عروض وسائط متعددة منها «من الرؤية إلى الواقع»، والتي تروي قصة تطور مدينة دبي وصرحها المعماري الكبير المتمثل ببرج خليفة. ويكون الصعود إلى «القمة» عبر مصاعد خاصة مؤلفة من طابقين يتسع كل منها إلى 14 شخصاً، وتنطلق بسرعة مذهلة تصل إلى 10 أمتار في الثانية. ويقع في الطابق 122 من برج خليفة مطعم «أتـ.موسفير» الأعلى في العالم، والذي يعتبر وجهة نموذجية للذواقة ومحبي الأجواء الاجتماعية الفاخرة. أما عشاق الرفاهية، فوجهتهم من داخل برج خليفة هي فندق أرماني، المنشأة السياحية الأولى لمصمم الأزياء العالمي جورجيو أرماني. ويقع الفندق بين الطابقين 1 و8 من البرج والطابقين 38 و39. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا