• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بفضل الجهود التوعوية

انخفاض حوادث انفجار الإطارات 20% في الغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

نجحت جهود قسم مرور المنطقة الغربية في شرطة أبوظبي التوعوية في تقليل الحوادث المرورية الناتجة عن انفجار الإطارات بنسبة تجاوزت 20% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما ساهمت في خفض الوفيات الناتجة عن انفجار الإطارات من 3 حالات خلال العام الماضي إلى حالة واحدة خلال العام الجاري.

وكشفت إحصاءات مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي عن مخالفة 3 آلاف و72 مركبة لعدم صلاحية الإطارات في المنطقة الغربية، خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الجاري، لأن استخدامها قد يؤدي لحوادث مرورية جسيمة يحتمل أن ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.

وقال العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، إن القانون يعاقب المخالفين بحجز المركبة أسبوعاً واحداً، إضافة إلى غرامة مالية قيمتها 200 درهم، على استخدام إطارات غير صالحة.

وأشار إلى أن تشديد الرقابة والتوعية أديا لانخفاض عدد الوفيات في حوادث الإطارات، حيث بلغ عدد الوفيات خلال الفترة نفسها مقارنة بالعام الماضي من 3 حالات إلى حالة واحدة، وعدد الحوادث انفجار الإطارات من 6 حوادث إلى 5 حوادث.

وشدد العقيد البلوشي على ضرورة فحص إطارات المركبات، والإطار الاحتياطي في المركبة وضغط الهواء، والتأكد من عدم وجود أي تلف، مشيرا إلى أن القيادة بسرعات كبيرة ومعامل احتكاك الإطار بالطريق يرفع درجة حرارة الإطارات وبالتالي يزيد سرعة تلفها أو انفجارها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض