• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية في حوار مع «الاتحاد»:

«جويك» تطرح 50 فرصة استثمارية صناعية خليجية بـ 13 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

حاتم فاروق (الاتحاد)

حوار: حاتم فاروق

طرحت منظمة الخليج للاستشارات الصناعية «جويك» 50 فرصة استثمارية صناعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيمة 13.2 مليار درهم (3.6 مليار دولار) خلال السنوات الخمس الماضية، بحسب عبدالعزيز بن حمد العقيل، الأمين العام للمنظمة، مؤكداً أن الفرص الاستثمارية الصناعية المتاحة وفرت أكثر من 2530 وظيفة صناعية.

وقال الأمين العام لـ«جويك»، في حوار مع «الاتحاد»:

إن طرح الفرص الاستثمارية تم بناء على الخارطة الصناعية الخليجية التى ركزت علي القطاعات الصناعية الواعدة، كمواد البناء ومواد البناء الخضراء، والصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، والصناعات الغذائية، والصناعات الدوائية وصناعة المستلزمات الطبية، والصناعات المعدنية ومنها صناعات الألومنيوم التحويلية، وأخيراً صناعات تدوير النفايات. ولفت العقيل إلى أن «جويك» مستمرة خلال العامين المقبلين في طرح المزيد من الفرص الاستثمارية لتلبية الحاجة المتزايدة على المنتجات الصناعية في الأسواق الخليجية، والاستفادة من وجود المواد الخام ومصادر الطاقة المتوفرة في دول المجلس، مؤكداً أن الفرص المطروحة شملت جميع الدول الخليجية دون استثناء.

وأشار الأمين العام لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، إلى أن منظمة «جويك» قامت بإعداد مجموعة من فرص الاستثمار الصناعي في الجمهورية اليمنية، مؤكداً أن المنظمة تقوم وبشكل مستمر بدراسة القطاعات الصناعية في الدول الخليجية وطرح فرص صناعية بالقطاعات الواعدة، حيث تم تحديد العديد من الفرص الصناعية من خلال مشروع الخارطة الصناعية الخليجية الذي أطلق قبل خمس سنوات.

وحول توقعات «جويك»، لمسيرة التطور التي يشهدها قطاع الصناعة في دولة الإمارات، قال الأمين العام: إن دولة الإمارات تشهد اهتماماً كبيراً في دعم الصناعة التحويلية، مؤكداً أن وجود البنية التحتية القوية ساهم بشكل ملحوظ في دعم ونمو القطاع الصناعي في الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا