• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خبراء يشيدون بالسياسات الأمنية للدولة بقطاع الشحن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

وام

عجمان (وام)

أجمع المشاركون في ندوة نظمتها غرفة تجارة وصناعة عجمان، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لغرفة التجارة الدولية حول «التأمين البحري»، على أن قيادة الدولة الرشيدة شرعت سياسات أمنية عالية في قطاع الشحن بما يضمن حقوق وواجبات الأطراف كافة.

وتناولت الندوة التي قدمها خبراء التأمين البحري الدكتور ساتيش مابارا وهيمنت بارك وجينتو هينلي، ماهية تجارة الشحن العالمية في مختلف الأنشطة والقطاعات، وآليات التحكم في عمليات الشحن العالمي، وسلبيات وإيجابيات عمليات الشحن مع طرح عدد من الأمثلة، سواء في مجال الشحن البحري أو البري أو الجوي، إضافة إلى مخاطر الشحن.

وتطرق المحاضرون إلى شركات الشحن والبضائع الوهمية، وأوضحوا مؤشرات الثقة في التعامل بين الشركات، بما يضمن أقل مخاطر تتعرض لها عمليات الشحن، مشيرين كذلك إلى السياسات الأمنية لعمليات الشحن البحري.

كما تناولت الندوة التي حضرها رفيق أحمد القنصل التجاري لجمهورية بنجلاديش الشعبية، وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء بغرفة عجمان، وخالد الشامسي مدير إدارة الشؤون المالية والإدارية بالغرفة، صعوبات ومخاطر التخزين والنقل وتأخير عمليات التوصيل، بالإضافة إلى مخاطر الدول والشركات غير المضمونة والتي لا تمتلك سياسات أمنية ذات كفاءة عالية.

وأكد خالد الشامسي خلال الندوة سعي غرفة عجمان لاستدامة أعضائها وزيادة استثماراتهم، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية للغرفة، مشيراً إلى أن سلسلة الندوات التجارية التي تنظمها الغرفة تهدف عموماً إلى تشجيع حركة التجارة، وتأكيد نمو رؤوس الأموال واستدامتها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا