• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

486 مليون دولار استثمارات أميركية في القطاع

نقلة نوعية في تكنولوجيا الزراعة وتصدير المحاصيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

أبوظبي أبوظبي

ترجمة: حسونة الطيب

بدأت تقنيات جديدة تبشر بإحداث تغيير في طريقة زراعة وتصدير وبيع المحاصيل الزراعية، في جذب المزيد من المستثمرين الذين أسهموا في انتعاش قطاع التقنية في سيلكون فالي. ويعتبر حجم المال المستغل في شركات المواد الغذائية الأميركية، صغيراً بالمقارنة مع الشركات العاملة في مجال الإنترنت. لكن ارتفع معدل رؤوس أموال المشاريع الاستثمارية في الزراعة والمواد الغذائية، بنسبة قدرها 54% إلى 486 مليون دولار في السنة الماضية.

وقامت شركات، مثل «مونسانتو» و«باير» وغيرها من الشركات الزراعية الكبيرة، بطرح مبادراتها الخاصة، بينما جمع مدراء الاستثمارات، أموالاً خصصوها لتقنية الزراعة والأغذية. وجمعت مثلاً، مؤسسة بين آند بارتنرس 893 مليون دولار في يناير الماضي، للاستثمار في زيادة الإنتاجية في مجالات شملت إنتاج البروتين وسلامة الغذاء.

ويتمثل إنعاش الاستثمارات في مزيج بين التقنية اللاسلكية الرخيصة والمعدات المطورة لجمع البيانات ومراقبة المحاصيل، وجذب رواد الأعمال الباحثين عن توفير متطلبات السوق الجديدة، وما يكفي من الغذاء للعدد المتزايد من سكان العالم. وعلى الجانب الأخر، وفي ظل الوعي الصحي، زاد اهتمام المستهلكين بمحتويات المواد الغذائية ومطالبة سلاسل التوريد بالمزيد من الشفافية.

وتتركز موجة الاستثمارات الزراعية في خمسة صُعُد تقنية، الدقة الزراعية، والزراعة في الأماكن المغلقة، والسلامة الغذائية، والمواد الغذائية البديلة، وربوت المزارع.

بدأ المزارعون في الاستفادة من البيانات المفصلة والأكثر حداثة من المتعلقة بتكاليف الإنتاج والسرعة والعائدات، والتي أصبحت سمة عامة في العديد من المصانع الأميركية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا