• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حمد الشرقي يعتمد تصميماً فريداً لقلعة الأذكياء بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

سيد عثمان (الفجيرة)

اعتمد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تصميم نادي الفجيرة للشطرنج، والذي يعتبر تحفة معمارية شطرنجية عالمية مبتكرة.

صرح بذلك عبدالله آل بركت رئيس مجلس إدارة النادي، مشيراً إلى أن المبنى الجديد سيكون معلماً للعبة وواجهة مشرقة تواكب التطور الحضاري والقفزة المعمارية الهائلة التي شهدتها وتشهدها الدولة، خاصة أن المبنى ذو تصميم فريد ويعد ترجمة حقيقة للعبة الأذكياء، وفق أحدث الطرز المعمارية مع الملاءمة بين الأصالة والبيئة والحداثة، مقدماً الشكر الجزيل إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على دعمه للنادي، الأمر الذي سيكون دافعاً قوياً للاعبي النادي ونجوم المنتخب الوطني لمواصلة تشريف الدولة والمنافسة في الألقاب المحلية والدولية.

وأضاف آل بركت أن تصميم النادي الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ حمد الشرقي، كان مقدماً ضمن 5 تصاميم معمارية، واختار سموه من رؤيته الثاقبة التصميم الذي يتماشى مع تطور الإمارة وازدهارها وتطور اللعبة، حيث واجهة المبنى مستوحاة من رموز اللعبة معبراً عنها بشكل رائع ودقيق عبر مجسم يتضمن كل الأشكال الشطرنجية التي ترمز إلى الوزير والحصان والفيل ورقعة اللعب.

وأشار آل بركت إلى أن المبنى الجديد، يعد مكرمة غالية من سموه أسعدت الأسرة الشطرنجية، وتأتي انعكاساً وترجمة لدعم سموه للرياضة والرياضيين، وبخاصة الألعاب الفردية ومن بينها لعبة الشطرنج التي ينجح أبناؤها في تشريف الدولة عبر الفوز بألقابها العربية والآسيوية والدولية.

يتكون المبنى من دور أرضي وأول ويضم قاعة كبيرة للبطولات الدولية وقاعات تدريب اللاعبين وقاعات محاضرات ومكتبة شطرنجية وفق أحدث المكتبات العالمية ومكاتب إدارية ومقهى شطرنجياً بتصميم يتماشى مع الروح العامة للمبنى، ليجمع بين الراحة والبيئة النموذجية الحديثة للعمل.

كما قدم آل بركت نيابة عن أسرة الشطرنج بالفجيرة الشكر أيضاً إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، لدعمه اللعبة، وإلى الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد راعي الحركة الرياضية بالإمارة على متابعته ودعمه وتوجيهاته للنادي.

ومن جانبه، أكد محمد عبدالله الزعابي نائب رئيس مجلس الإدارة أن تصميم النادي المتناغم مع لعبة الشطرنج يسهم في نشر الثقافة الشطرنجية في المجتمع، كما أنه يجذب العديد من أبناء الإمارة والمناطق المحيطة لتخريج أبطال ينافسون في المستوى العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا