• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«علي بابا» يدافع عن اللقب

أولى جولات كأس زايد تنطلق على «جليد» سويسرا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 07 فبراير 2016

سانت مورتيز (الاتحاد)

يشهد ميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة في سويسرا عصر اليوم، انطلاق فعاليات الجولة الأولي من كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «ليستد» لمسافة 1600 متر، والذي يقام تحت مظلة النسخة الثامنة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويبلغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو (40 ألف فرنك سويسري)، حيث تشارك فيه نخبة من الخيول العربية الأصيلة وعلى صهواتها نخبة من الفرسان المحترفين.

ويقام السباق على بحيرة متجمدة يتراوح عمقها ما بين 150 إلى 200 متر فيما يصل عمق الجليد إلى 60 سم.

ويأتي إقامة المهرجان غير المسبوق بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ضمن فعاليات مهرجان سموه العالمي للخيول العربية.

وتشارك في السباق اليوم خيول في سن أربع سنوات فما فوق من فرنسا وهولندا، وسويسرا أبرزها «علي بابا ديل سول» للاندجوود ووترلاند، وبإشراف كارين فان دي بوس، وبقيادة دانيال بوركو الذي يسعى إلى الدفاع عن اللقب الذي حققه العام الماضي، وكان ابن الفحل «كيربلا» البالغ من العمر 11 عاماً قد خاض أكثر من 30 سباقاً حقق خلالها الفوز 7 مرات والمركز الثاني مرتين والثالث مرة، وجمع جوائز مالية وقدرها 71,371 يورو.

ويسعى الجواد «أثليت ديل سول» لنفس المدربة الهولندية كارين، والبالغ من العمر 11 عاماً، والذي فاز بكأس زايد في بلجيكا العام قبل الماضي، وفي ألمانيا عام 2013، إلى قلب الطاولة على منافسه بعد أن حل في المركز الثاني خلف رفيق إسطبله في العام الماضي، وكان ابن الفحل «دورمان» قد حقق عشر انتصارات من إجمالي 26 مشاركة جمع خلالها 140,966 يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا