• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

رجال أعمال يطالبون بدور أقوى لغرفة التجارة ودعم أكبر للمشاريع الصغيرة

10 معوقات تواجه الشركات والاستثمارات الناشئة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

سيد الحجار

سيد الحجار (أبوظبي)

رصد رجال أعمال بأبوظبي نحو 10 معوقات تواجه مجتمع الأعمال والشركات الخاصة وتعرقل نمو الاستثمارات الصغيرة، وطالبوا الجهات المسؤولة بوضع حلول جذرية لهذه المشاكل، والاهتمام بدعم أصحاب المشاريع والاستثمارات الصغيرة ورواد الأعمال.

وأشاروا إلى أن التمويل يأتي على رأس المشاكل التي تواجه الشركات الخاصة، لاسيما الناشئة والصغيرة، في ظل تقاعس بعض البنوك عن توفير التمويل بأسعار مناسبة، فضلا عن عدم وجود حماية كافية من الإغراق والمنافسة غير المتكافئة أحيانا، بالاضافة إلى ارتفاع أسعار الإيجارات التجارية والأراضي الصناعية، لاسيما بالمناطق الرئيسية في أبوظبي.

وأكد رجال الاعمال الذين التقتهم الاتحاد أن قطاع الأعمال يعاني كذلك من عدم سهولة بعض الإجراءات الرسمية، وارتفاع بعض الرسوم، وتضارب المطالب بين بعض الجهات الرسمية المحلية والاتحادية، وارتفاع تكاليف العمالة، وصعوبة إجراءات التقاضي والتحكيم في المنازعات التجارية.

فيما يتعلق بالاستثمارات الناشئة والمشاريع الصغيرة، أوضحوا أن نقص الخبرة والوعي أحيانا يحول دون توجه بعض الشباب للعمل الخاص، مطالبين بضرورة زيادة برامج التوعية بين الشباب والطلاب بجدوى العمل الخاص.

وشدد هؤلاء على ضرورة الاهتمام بدعم الاستثمارات الناشئة، عبر تقديم الخدمات الاستشارية ودراسات الجدوى، والدورات التدريبية المتخصصة، ومساعدة أصحاب المشاريع للمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية، والاهتمام بفتح أسواق جديدة أمام الشركات الصغيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا