• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

فرق متخصصة تتأكد من جاهزية جميع اللجان

3 مراكز لتقدير ورصد الدرجات في أبوظبي والعين والغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

السيد سلامة، تحرير الأمير (أبوظبي، دبي)

يؤدي غداً نحو 37 ألفاً و676 طالباً بالصف الثاني عشر امتحانات نهاية العام الدراسي 2013-2014 في المدارس الحكومية والخاصة بمنهاج وزارة التربية والتعليم، بواقع 12287 طالباً وطالبة في القسم العلمي، و25389 طالباً وطالبة في القسم الأدبي. وسيؤدي طلبة القسم العلمي الامتحانات غداً في مادة الفيزياء، وطلبة الأدبي في مادة التاريخ، وتستمر الامتحانات لطلبة القسم العلمي حتى يوم الثلاثاء 24 يونيو الجاري، وبالنسبة لطلبة القسم الأدبي حتى 26 يونيو الجاري، وتُعلن النتائج أول يوليو المقبل. وسيتم توظيف تقنيات متطورة لإعلان النتائج من خلال برنامج نظم معلومات الطالب «ESIS» بحيث يتمكن الطالب من الحصول على النتيجة فوراً عبر تطبيقات ذكية لهذا البرنامج في مجلس أبوظبي للتعليم وباستخدام رقم الطالب المدون في البرنامج.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي، مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة ببدء عملية الامتحانات لطلبة الثاني عشر، حيث تم تشكيل لجان متخصصة لهذا الغرض، مشيرة معاليها إلى وجود تنسيق شامل بين المجلس ووزارة التربية والتعليم فيما يتعلق بتصميم الورقة الامتحانية، وفقاً لاستراتيجية تطوير التعليم، حيث تركز الورقة الامتحانية على قياس مهارات إبداعية للطالب ترتبط بقدرته على الفهم والاستيعاب والتفكير الموضوعي وربط المقدمات بالنتائج وتوظيف المادة العلمية بصورة جيدة في الحياة العملية.

من جانبه، قال محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم: «تبدأ غداً امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل في المدارس الحكومية بمجلس أبوظبي للتعليم بمكاتبه التعليمية الثلاثة في أبوظبي والعين والغربية، وتُختتم امتحانات طلبة الصف السادس في 18 يونيو الجاري، كما تُختتم امتحانات الصفوف من السابع إلى التاسع في 22 يونيو». وأضاف «تُختتم امتحانات الصفين العاشر والحادي عشر في 23 يونيو الجاري، ويبلغ عدد طلبة صفوف النقل من السادس وحتى الحادي عشر الذين يؤدون الامتحانات في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم 54823 طالباً وطالبة».

وأشار الظاهري إلى أن عدد طلبة الثاني عشر في القسم العلمي الذين سيؤدون الامتحانات في أبوظبي غداً يبلغ 4927 طالباً وطالبة، و11750 طالباً وطالبة بالقسم الأدبي، مشيراً إلى أن طلبة الثاني عشر يتوزعون على المكاتب التعليمية الثلاثة بعدد 8508 طلاب وطالبات بمكتب أبوظبي الإقليمي، و7040 طالباً وطالبة بمكتب العين الإقليمي، و1129 طالباً وطالبة بمكتب الغربية الإقليمي.

وأوضح المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن طلبة الثاني عشر يتوزعون على 29 لجنة في أبوظبي، و41 لجنة في العين، بالإضافة إلى 21 لجنة في المنطقة الغربية، مشيراً إلى تجهّيز المجلس 3 مراكز لتقدير ورصد الدرجات للصف الثاني عشر في كل من أبوظبي والعين والغربية، وتم تزويد هذه المراكز بمتخصصين من ذوي الخبرة في هذا المجال، بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث التقنيات المتطورة، وربط هذه المراكز بصورة مباشرة بمراكز تقدير ورصد الدرجات في وزارة التربية والتعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض