• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البعثة الاقتصادية الإماراتية للسعودية تختتم فعالياتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت وزارة الاقتصاد عن نجاح البعثة الاقتصادية الزائرة للعاصمة السعودية الرياض ضمن الجهود المشتركة بين الوزارة ودائرة التنمية الاقتصادية– أبوظبي وصندوق خليفة لتعزيز التبادل التجاري وللتعريف بمزاولة الأعمال في الإمارات، والترويج للبيئة الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها.

والتقى أفراد البعثة الإماراتية خلال الزيارة الرسمية بمجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء كبرى الشركات وتم التباحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية واستعراض الجوانب الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.

وتخلل الزيارة تنفيذ الوزارة وبالتعاون مع شركة التميمي ومشاركوه للمحاماة وسلطة المنطقة الحرة بجبل علي لندوة حول مزاولة الأعمال في الإمارات.

وعبر محمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري والاستثمار في وزارة الاقتصاد عن سعادته بنجاح الزيارة لتحقيق الزيارة لأهدافها منوهاً بالمكانة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية بالنسبة للشركات الإماراتية ومدى أهمية ما تلعبه الاستثمارات السعودية في دولة الإمارات، ومؤكداً بما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات تاريخية وجذور مشتركة إلى جانب العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين الشقيقين وهي العوامل التي أسهمت بتعزيز قوة العلاقات الاقتصادية الثنائية عاماً تلو الآخر.وأشاد محمد المشرخ، رئيس ترويج الاستثمار في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) بالعلاقات الاقتصادية المتميّزة التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية والسعودية، وتأتي في إطار دعم وتوجيهات قيادات البلدين الشقيقين، وأكد أن مشاركة (شروق) في الملتقى السعودي الإماراتي ضمن وفد وزارة الاقتصاد، تهدف إلى تعزيز الاستثمارات المباشرة بين البلدين، والإطلاع على مزيد من الفرص الاقتصادية والتجارية التي ترتقي بهذه العلاقات نحو آفاق أعلى من النمو والازدهار.

وأكد سامر القضاة شريك ورئيس إقليمي هيكلة الشركات من شركة التميمي ومشاركوه للمحاماة «نحن فخورون بمشاركتنا في تنظيم هذه الفعالية الهامة التي تزيد من متانة العلاقات الإقتصادية بين أهم الاقتصادات في المنطقة على الإطلاق».

وقال أحمد خلف المري، مدير عام شركة الاتحاد العقارية: «نحن حريصون على دعم وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية كونهما من أكبر الإقتصاديات في المنطقة».

من جهته، قال نايف الراجحي رئيس شركة نايف الراجحي الاستثمارية: «إن شراكتنا مع شركة الاتحاد العقارية ما هي إلا خطوة نحو شراكات وتحالفات استثمارية فعالة بين البلدين الشقيقين، وتفعيل تبادل الخبرات المؤثرة لزيادة الفرص الاستثمارية المحلية والإقليمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا