• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  01:57    قرقاش: قلقون من أن الدبلوماسية قد تأثرت بسبب التسريبات        01:59    قرقاش: قدرات الوسطاء قد تأثرت بسبب تسريب المطالب        02:00    قرقاش: تسريب المطالب قوض الوساطة الكويتية         02:00    قرقاش: ما كان مقبولا من قطر قبل سنوات لم يعد كذلك        02:01    قرقاش: قطر تتبع سياسة خارجية متذبذبة        02:01     قرقاش: من الصعب الحفاظ على علاقة طبيعية إزاء السياسة المزدوجة لقطر        02:02    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب في أماكن عدة        02:02    قرقاش: قنوات الإعلام القطرية تروج للإرهابيين        02:06    قرقاش: على العقلاء في الدوحة أن يفهموا عواقب انعزالهم عن بيئتهم الطبيعية        02:08    قرقاش: لدينا الحق بحماية أنفسنا إن لم تغير قطر سياستها         02:09    قرقاش: القطريون سربوا المطالب بطريقة طفولية        02:11    قرقاش : حل مشكلة قطر تكون دبلوماسيا شرط قبولها بالابتعاد عن دعم الارهاب         02:14    قرقاش: على تركيا أن تتبع مصلحة الدولة التركية وليس الإيديولوجيا الحزبية        02:15    قرقاش: لا نية لأي نوع من التصعيد مع قطر        02:16    قرقاش: التسريب هو إما إعاقة للجهود أو مراهقة سياسية        02:18    قرقاش: نؤكد للأوروبيين أن هدفنا هو تغيير أسلوب قطر فيما تدعمه من تطرف وإرهاب        02:21    قرقاش: قطر لم تلزم بما وعدت به سابقاً لعدم وجود رقابة        02:23    قرقاش : لانتحدث عن تغيير النظام في قطر بل تغيير السلوك        02:25    قرقاش : مصير قطر العزلة مالم تنفذ المطالب في المهلة المحددة        02:26    قرقاش: قطر دعمت الإرهاب وعليها أن تتعامل مع تبعات ذلك        02:27    قرقاش : نطالب بضمانات لاي حل محتمل مع قطر     

بعد قيام الجهات المعنية بإغلاق فتحة دوران حيوية

مواطنون في أم القيوين يطالبون بتطوير مدخل السلمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

سعيد هلال (أم القيوين)

طالب عدد من المواطنين والمقيمين في أم القيوين، الجهات المعنية بتطوير مدخل منطقة السلمة، بحيث يتم إنشاء نفق أو جسر للمركبات القادمة من المنطقة متجهة لمناطق الإمارات الأخرى. وأضافوا أن تطويره بما يتواكب مع زيادة أعداد المركبات، سيسهم في انسيابية الحركة المرورية، وسيحافظ على سلامة مستخدمي الطريق، وسيسهل انتقال المواطنين من مساكنهم إلى مقر أعمالهم في مختلف المناطق.

جاء ذلك بعد قيام الجهات المعنية في أم القيوين بإغلاق فتحة دوران على شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، نتيجة تكرار حوادث السير عليها، ما أسفر عن إصابات بشرية وخسائر مادية. وكان السائقون القادمون من منطقة السلمة يستخدمونها بشكل يومي للانتقال إلى شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لأنها قريبة جداً من المدخل.

وقال المواطنون إنهم يضطرون حالياً لقيادة المركبة بسرعة زائدة على الشارع حتى يصلوا إلى فتحة الدوران الأخرى، التي تبعد نحو 5 كيلومترات عن مدخل السلمة، خصوصاً في الصباح خلال ذهابهم إلى العمل، كي لا يتأخروا على الدوام. وأكد المواطن كايد عبيد من سكان منطقة السلمة بأم القيوين، قائلاً إننا نؤيد إغلاق فتحة الدوران على شارع الشيخ زايد، لتفادي الحوادث المتكررة، ولكن كان من المفروض على الجهات المعنية إيجاد بدائل مناسبة للسائقين القادمين من المنطقة قبل الإغلاق، باعتبارها منطقة حيوية ومهمة بالنسبة لكثيرين من مستخدمي الطريق. وأكد أن معظم السائقين في الوقت الحالي يضطرون لقيادة المركبة بسرعة زائدة للوصول إلى فتحة الدوران الأخرى، التي تبعد مسافة طويلة عن مدخل السلمة، فيعرضون أنفسهم لخطر الحوادث المميتة، وبالتالي فإن المشكلة ستستمر. وأضاف كايد، أن وزارة الأشغال العامة لديها مشروع ضخم لتطوير مدخل أم القيوين «دوار الاتحاد» ستنفذه في الفترة المقبلة، وسيضطر السائقون المتجهون إلى شارع الشيخ محمد بن زايد للبحث عن مخارج أخرى، فلن يجدوا سوى مخرج السلمة، وسيزداد الضغط عليه. وطالب الجهات المعنية في الإمارة، بإنشاء نفق أو جسر لمدخل السلمة، يختصر عليهم المسافات والوقت، ويسهل حركة السير، ويحافظ على سلامة السائقين من الوقوع في الحوادث. وقال المواطن أحمد عبيد من سكان منطقة السلمة بأم القيوين، إنه فوجئ بإغلاق فتحة الدوران على شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، منذ أيام. وعند استفساره عن السبب، تبين أنها أغلقت نتيجة تكرار الحوادث المرورية عليها، مشيراً إلى أن الجهة المعنية اتخذت قرار الإغلاق ولم تراع احتياجات الأهالي لهذه الفتحة.

وأضاف أن مدخل السلمة اختصر المسافات والوقت على الأهالي، وأصبح معبراً حيوياً للكثير من السائقين، لكن إحدى الشركات الخاصة قامت بتمديد أنابيب مياه عند المدخل، فأزالت الأسفلت ولم تعده، ما تسبب في ظهور الحفر وسط الشارع، أدت لتعرض المركبات للتلف.

أكد مصدر من وزارة الأشغال العامة أنه تم إغلاق فتحة الدوران على شارع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بشكل مؤقت، نتيجة تكرار وقوع حوادث السير عليها، بالتنسيق مع إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا