• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بعد 1427 يوماً.. ميلان يهزم اليوفي في الكالتشيو!

«جولة الروسونيري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

القاهرة (الاتحاد)

نجح ميلان في تحقيق انتصار غالٍ جداً على حساب حامل لقب الكالتشيو يوفنتوس، بهدف دون رد في قمة مباريات الجولة التاسعة، ليقلص الروسونيري الفارق على القمة إلى نقطتين فقط بينه وبين البيانكونيري، حيث يمتلك الميلان 19 نقطة مقابل 21 لليوفي، وهو الفوز الثالث على التوالي لأبناء مونتيلا، مثلما كان حال روما بعد انتصاره على باليرمو بأربعة أهداف مقابل هدف ليتساوى مع الميلان في نفس الرصيد ويتفوق الذئاب بفارق الأهداف، وعاد نابولي إلى الصورة بالفوز على كروتوني بصعوبة بنتيجة 2/‏‏1 ليصبح رصيده 17 نقطة في المركز الرابع.

ويمنّي عشاق الميلان أنفسهم بعودة أيام المجد القديم، خصوصاً أن الروسونيري يتقدم بصورة جيدة في الآونة الأخيرة، حتى قبل الفوز الغالي على السيدة العجوز، فهو صاحب أفضل نتائج في آخر ست جولات متفوقاً على اليوفي المتصدر وكذلك ذئاب روما، حيث جمع ميلان 16 نقطة في الأسابيع الستة الأخيرة مقابل 12 نقطة للبيانكونيري ومثلها للذئاب.

ونجح ميلان بتجاوز الخسارة في مباراتين متتاليتين أمام نابولي وأودينيزي في الأسبوعين الثاني والثالث، ولم يخسر بعدها مطلقاً خلال 6 جولات، ليقفز بين المقاعد بشكل متصاعد من المركز الخامس عشر حتى العاشر، ثم من السادس إلى الثالث، ليقتحم المربع الذهبي في الجولة الماضية لأول مرة منذ 718 يوماً، أي ما يوازي عاماً كاملاً و11 شهراً وعدة أسابيع، قبل أن يحقق الفوز الأول له على حساب اليوفي في الدوري منذ عام 2012، بعد غياب طال لمدة 1427 يوماً!

وعبر موسمين ماضيين ومع انطلاقة الموسم الحالي، لم يعرف ميلان الكبير معنى الوجود في المربع الذهبي أو التوغل فيه منذ الجولة التاسعة في الكالتشيو خلال موسم 2014/‏‏2015، عقب التعادل مع كالياري آنذاك بهدف مقابل مثله، وبعدها انطلق الشياطين نحو الهاوية، واحتاج مجرد دخول المربع الذهبي والاقتراب الحقيقي من القمة ما يوازي 75 جولة من البطولة الإيطالية أقيمت عبر تلك السنوات، وكان أفضل مراكز الميلان خلال تلك الفترة هو المركز السادس الذي وصل إليه قبل نهاية الموسم الماضي بجولتين قبل أن يتراجع إلى المرتبة السابعة في نهاية المطاف.

ميلان خلال الجولات التسع الأولى من الموسم الجاري، حقق نسبة نجاح تبلغ 70%، وهى النسبة الأفضل مقارنةً بآخر موسمين أنهى خلالهما مشوار الدوري في المركز السابع بنسبة نجاح 50%، وقبلها في المرتبة العاشرة بنسبة نجاح 45.6%.. وخلال الموسم الحالي سجل فريق الأحمر والأسود ستة انتصارات بنسبة 66.6% من مبارياته، مقابل 39.5% في نهاية الموسم الماضي و34% في ختام بطولة 2014/‏‏2015، وتكشف مؤشرات البطولة الحالية أن هذا الموسم ربما سيكون هو بداية انطلاق جديدة للعملاق الإيطالي إذا ما سارت الأمور بهذا الشكل الرائع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا