• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كافل» أنفق 11 مليون درهم على اليتامى منذ 2010

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)

استفاد 2035 يتيما من مشروع «كافل أسر الأيتام»، أحد مشاريع صندوق الزكاة، منذ بدء تطبيق البرنامج في 2010 وحتى الربع الأول من العام الجاري. وأنفق مشروع «كافل» خلال الفترة نفسها 11 مليون درهم على الأيتام، حسب ما قال مدير إدارة موارد الزكاة، والإعلام في صندوق الزكاة محمد سليمان البلوشي. وأشار إلى أن «كافل»، بجانب توفير مصدر رزق يؤمن حياة كريمة لأسرة اليتيم، يعمل على إدماجه في المجتمع.

وقال البلوشي إن «المشروع يهدف إلى رعاية الأيتام ودعمهم ماديا ومعنويا، حسب ما جاء في كتاب الله، واقتداءً بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم «أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين» وأشار بالسبابة والوسطى». وأضاف «نحن إذا مأمورون، بما ورد في الكتاب والسنة، أن نولي اهتماما ودعما لليتامى، وهو حق لهم على المجتمع».

وأوضح مدير إدارة موارد الزكاة والإعلام أن من يستحق الاستفادة من المشروع يمكنه التقدم بأوراقه عبر الموقع الإلكتروني للصندوق دون الحاجة إلى الحضور، وسيتم الرد عليه إلكترونيا أيضا. وأشار إلى أن الحصول على خدمة يشمل من لديها أبناء أقل من 15 سنة، شريطة أن تكون جميع المستندات المطلوبة لا تتجاوز مدتها 3 أشهر، مشددا على أنه لابد من إحضار جميع المستندات الأصلية وأنه لن ينظر في أي طلب لم يقدم الأوراق الأصلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض