• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كاعتراف عالمي بتميز تجربة الإمارات وتقديراً لما نفذته الهيئة من مبادرات

«الهوية» عضواً في مجلس الأجندات العالمية للتنمية المستندة على البيانات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

أعلنت هيئة الإمارات للهوية انضمامها إلى «مجلس الأجندات العالمية للتنمية المستندة على البيانات» التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، في دورة «2014-2016» بصفة «عضو».

ويأتي انضمام الهيئة لعضوية المجلس تلبية لدعوة رسمية تلقتها من البروفيسور كلوز شواب مؤسس ورئيس مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي، للاستفادة من تجربة الإمارات في تطبيق أفضل ممارسات إدارة البيانات والمعلومات وتحليلها، والاستفادة من النظم المعلوماتية في التخطيط الاستراتيجي ودعم صناعة القرار، وذلك بهدف دعم مساعي دول العالم في تنفيذ عمليات التغيير التي تضمن نجاح التحول نحو حكومة المستقبل «الذكية».

وقال الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهوية إن عضوية الهيئة في مجلس الأجندات العالمية تشكل اعترافاً عالمياً بتميز تجربة دولة الإمارات في مجال تطوير البيانات والاستفادة منها في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات ودعم صناعة القرار الاستراتيجي واستشراف المستقبل ضمن فلسفة تعتمد على تفهم احتياجات المجتمع وتلبية متطلبات التنافسية العالمية.

ورفع الدكتور الخوري أسمى آيات الولاء والتقدير والعرفان إلى القيادة الرشيدة للدولة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي تقود برؤيتها الثاقبة وعزمها الذي لا يلين دولتنا الحبيبة نحو آفاق الريادة العالمية في كافة المجالات وتحقق الإنجازات المتوالية التي تجعل من الإمارات مثالًا يحتذى ومحط أنظار العالم أجمع.

وأضاف إن اختيار الهيئة لعضوية هذا المجلس العالمي المرموق الذي يسعى إلى نشر وتعزيز مفاهيم الاعتماد على البيانات في تطوير وسائل التنمية في مختلف المجالات يأتي تتويجاً لجهودها الدؤوبة لاستكشاف أفضل السبل للاستفادة من البيانات وتعزيز مفاهيمها وتطويرها لما فيه خير مجتمع الإمارات ودول المنطقة.

ولفت الدكتور الخوري إلى أن دعوة الهيئة للانضمام للمجلس جاءت تقديراً لما نفذته من مبادرات معلوماتية وخدمية في مجالات المعرفة والبحث العلمي المبني على البيانات والهادف إلى الارتقاء بالأداء الحكومي وتمكين التحول نحو اقتصاد المعرفة وزيادة القدرات التنافسية للدولة فضلا عن مساهمتها الفاعلة في تعزيز نجاح القرارات في المجالات الاقتصادية والاجتماعية من خلال إتاحة المعلومات اللازمة لتأسيس الاستثمارات وتنفيذ مشاريع التنمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض