• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الموارد البشرية» تنجز أول دراسة عن المستوى التعليمي في 52 جهة

66 % من المواطنين بالحكومة الاتحادية يحملون شهادة جامعية وما فوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

سامي عبد الرؤوف (دبي)

كشفت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن 66% من المواطنين العاملين في القطاع الحكومي الاتحادي يحملون شهادة جامعية وما فوق، مشيرة إلى أن الأغلبية العظمى من موظفي الحكومة الاتحادية «77%» مستوياتهم التعليمية فوق الثانوية، أي أن المستوى المعرفي والطاقة التعليمية الكامنة لموظفي القطاع الاتحادي «مرتفعة».

وقالت ليلى السويدي مدير إدارة تقييم الأداء والمتابعة، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي في الهيئة، في تصريح لـ « الاتحاد»، إن « الهيئة أنجزت أول دراسة عن المستوى التعليمي لموظفي الحكومة الاتحادية في شهر مايو الماضي، وأظهرت أن 61% من موظفي الحكومة يحملون شهادة جامعية فما فوق».

وأضافت: «تبين أن 67% من الإناث العاملات في الحكومة الاتحادية لديهن شهادات جامعية وما فوق، ما يعني أن ارتفاع مستويات التعليمية للموظفين الاتحاديين تساند حتما في المستوى المعرفي للموظف، وبتوظيف هذه المستويات المعرفية في المجالات السليمة سترفع في مستويات الإبداع والابتكار في الحكومة الاتحادية ولا سيما الإنتاجية».

وأشارت السويدي، إلى أن الدراسة شملت 49,522 موظفا وموظفة يعملون في 52 جهة اتحادية تضم 18 وزارة و34 جهة مستقلة، لافتة إلى أن الدراسة لا تشمل العاملين في وزارة الداخلية.

ولفتت إلى أنه تم تقديم نتائج الدراسة لمجلس الإمارات للتنافسية، حيث إن النتائج تساهم في تقرير التنمية البشرية وبالتالي تعزز مستويات التنافسية للدولة في المؤشرات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض