• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

‬ندوة ‬بأبوظبي: ‬الحوكمة أقصر طرق تحقيق الجودة وزيادة الأرباح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظم مركز أبوظبي للحوكمة التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ندوة حول حوكمة الشركات «تحديد الأدوار والمسؤوليات» وذلك بالتعاون مع جمعية الإمارات لرواد الأعمال.

وقال محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي: إن تنظيم هذه الندوة يأتي تجسيداً لرؤية غرفة أبوظبي وجمعية الإمارات لرواد الأعمال، في إطار جهودهما المشتركة الرامية إلى نشر ثقافة الحوكمة وتعزيز تطبيقاتها في أوساط الشركات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي خاصة ودولة الإمارات العربية المتحدة عامة.

وأوضح المهيري: «ليس ثمة شك في أن الفوائد والإيجابيات الكبيرة التي تعود على الشركات والمؤسسات المالية والاقتصادية، من جراء اعتماد مفهوم الحوكمة في جميع تفاعلاتها، أصبحت من أهم المحفزات التي تدفع هذه الشركات للبحث عن أفضل الممارسات العالمية الخاصة بهذا المفهوم وتطبيقها، حيث أصبحت العلاقة بين تطبيق مفهوم الحوكمة، وتحقيق الجودة والتميز في أداء الشركات، وزيادة حجم أرباحها، وتحقيق مبادئ الشفافية والاستقلالية والعدالة والنزاهة، وتنمية استثماراتها وجذب المزيد من هذه الاستثمارات سواء الأجنبية منها أم المحلية». وأكد مدير أن إمارة أبوظبي كان سباقة في تطبيق مفهوم الحوكمة بكل مفاهيمها ودلالاتها وأبعادها في مؤسساتها العامة منها والخاصة، مما أسهم في توفير بيئة عمل سليمة، انعكست ثمارها على أداء وسمعة الشركات فيها، وبالشكل الذي جعل منها قبلة لعدد كبير من الشركات الإقليمية والعالمية التي اتخذت منها مركزاً لإدارة أعمالها الإقليمية والعالمية.

وأشار إلى أن غرفة أبوظبي والجمعية حرصتا على إتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات العاملة في أبوظبي لتحديث معلوماتها حول أهمية تطبيق مفهوم الحوكمة.

من جانبه، قال فوزي ارشيد خبير الحوكمة في مركز أبوظبي للحوكمة، أن حوكمة الشركات تهدف إلى تحقيق المساءلة والشفافية والمسؤولية والعدالة. وتحدث ارشيد عن المعايير الأربعة الرئيسية لحوكمة الشركات والمتمثلة في الممارسات الجيدة لمجلس الإدارة والالتزام والإفصاح والشفافية وحقوق المساهمين ودور أصحاب المصالح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا