• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال عشر سنوات

500% نموا في المبادلات التجارية بين الإمارات وأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

وام

واشنطن (وام)

ارتفعت قيمة المبادلات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية من 5 مليارات دولار (18,35 مليار درهم) عام 2004 إلى نحو 25 مليار دولار (91,75 مليار درهم) في نهاية عام 2014 أي ازدادت خمسة أضعاف خلال عقد من الزمان، بحسب هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي.

وقال في تصريحات عقب توقيع مجلس دبي الاقتصادي مذكرة تفاهم مع مجلس العمل الأميركي - الإماراتي بواشنطن، إن الولايات المتحدة تتصدر قائمة 41 دولة مستثمرة في دبي عام 2014 ووصل عدد المشاريع الأميركية 50 مشروعاً بقيمة بلغت 2,5 مليار درهم.

وذكر الهاملي أن الإمارات والولايات المتحدة تتمتعان بعلاقات تاريخية تغطي مختلف المجالات كالتجارة والمال والخدمات والنقل وغيرها، مشيراً إلى أنه على المستوى التجاري تشكل الإمارات ومنذ سنوات الوجهة التصديرية الرئيسية للمنتجات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط والشريك الـ17 الأكبر للولايات المتحدة على مستوى العالم.

وأضاف أنه في إطار خطة دبي 2021 والتي ترمي إلى تعزيز عملية النمو المستدام في الإمارة وفي مختلف المجالات لاسيما من خلال سياسة الانفتاح على الأسواق العالمية تتطلع دبي إلى المضي قدماً لتوثيق علاقاتها مع الولايات المتحدة ليس على المستوى التجاري فحسب بل في المجالات العلمية والتقنية والابتكار كالتعليم والبحث والتطوير والتدريب والتأهيل.

وقع الاتفاقية عن مجلس دبي الاقتصادي، هاني الهاملي في حين وقع عن مجلس الأعمال الأميركي - الإماراتي داني سيبرايت رئيس المجلس وبحضور فريقي المجلسين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا