• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«تصنيف» تصدر شهادات معاينة سفينتي حاويات لـ «أدناتكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت ‬هيئة ‬الإمارات ‬للتصنيف «‬تصنيف»، اتفاقية ‬لإصدار ‬شهادات ‬تصنيف ‬ومعاينة ‬لإثنتين ‬من ‬سفن ‬حاويات ‬شركة ‬ناقلات ‬أبوظبي «‬أدناتكو»‬، ‬وهماAl BAZM-II‭ ‬ وAl SADR-I.

‬تجدر ‬الإشارة ‬أن ‬هاتين ‬السفينتين ‬هما ‬أول ‬سفينتين ‬من ‬نوعهما ‬تقوم ‬الهيئة ‬بتصنيفهما.

و‬ستقوم الهيئة ‬بإجراء ‬مسوحات ‬التصنيف ‬والمسوحات ‬القانونية ‬باسم ‬العلم ‬الوطني، ‬بالإضافة ‬إلى ‬التصديق ‬على ‬التصاميم ‬من ‬قبل ‬القسم ‬الهندسي ‬لديها، ‬وستوفر «‬تصنيف» ‬خدمات ‬الدعم ‬التقني ‬والخدمات ‬الاستشارية ‬لشركة «‬أدناتكو»‬.

وقال المهندس راشد الحبسي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإمارات للتصنيف، قائلاً: «تعتبر اتفاقيتنا مع شركة أدناتكو خطوة نوعية للارتقاء بخدماتنا وفئات السفن التي نقوم بتصنيفها، كما أنها تمثل دفعة لنا لترسيخ أقدامنا في صناعة التصنيف وطنياً وعربياً، تماماً كما كنا نعتمد سابقاً على استئجار خدمات سفن الحاويات من دول أخرى، واليوم نفخر بوجود أساطيل كبرى مملوكة لشركات وطنية مثل أدناتكو».

وأوضح السيد سيف الرشيدي، مدير الدعم الفني لدى هيئة الإمارات للتصنيف، تفاصيل الاتفاقية، قائلاً: «سنقوم بتقديم خدمات عديدة لسفن «أدناتكو»، منها المسوحات القانونية حسب الاتفاقيات العالمية والمحلية، واستشارات خدمية، كذلك خدمات تدريب للعاملين في الشركة، إضافة إلى بعض المسوحات المتفاوتة والمتعلقة بالأضرار والفشل التقني».

من ناحيته، قال الدكتور علي عبيد اليبهوني، الرئيس التنفيذي لأدناتكو وإنجسكو «أبرمنا هذه الاتفاقية لتصنيف اثنتين من حاويات النقل لدينا من قبل «تصنيف»، مع تغطية كاملة من ناحية المتطلبات التصنيفية والقانونية.

وتمثل هذه الخطوة بداية مرحلة تعاون طويلة بيننا، ونعمل حالياً على توسيع تعاوننا في المستقبل ليضم نطاقاً أوسع من سفن الحاويات الساحلية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا