• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

553.4 مليار درهم.. قيمة تجارة الإمارات غير النفطية خلال النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

أظهرت البيانات الإحصائية الأولية للهيئة الاتحادية للجمارك ارتفاع إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية المباشرة لدولة الإمارات من حيث القيمة إلى 553.4 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة مع 535.7 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة مقدارها 17.7 مليار درهم بنسبة نمو 3 في المائة.

وبلغت حصة الواردات من إجمالي التجارة الخارجية 349.9 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو 3 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي في حين حققت قيمة الصادرات نمواً بنسبة 9 في المائة لتصل إلى 88.8 مليار درهم كما شهدت قيمة إعادة التصدير استقراراً إلى حد كبير لتبلغ 114.7 مليار درهم.

وقال معالي علي الكعبي مفوض الجمارك رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك، في بيان صحفي أمس، إن دولة الإمارات واصلت تعزيز مكانتها البارزة في خريطة التجارة العالمية وزيادة مساحة الدور الذي تقوم به في تيسير المبادلات التجارية بين دول العالم خلال النصف الأول من العام الجاري مدفوعة بزيادة معدلات النشاط في القطاعات الاقتصادية كافة وارتفاع تنافسية الدولة في العديد من المؤشرات العالمية.

وأضاف معاليه أن معدلات التبادل التجاري لدولة الإمارات مع دول العالم شهدت نمواً خلال النصف الأول من العام الجاري على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتراجع التوقعات المتعلقة بنمو مبادلات التجارة العالمية الأمر الذي يؤكد نجاح سياسة التنويع الاقتصادي التي تبنتها القيادة الرشيدة لتنويع مصادر الدخل والإنتاج وارتفاع القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية.

وكانت منظمة التجارة العالمية قد خفضت مؤخرا تقديراتها لنمو التجارة العالمية في العالم في 2016 محذرة من أن النمو سيكون «الأبطأ منذ الأزمة المالية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا