• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أمين وناصر يتقاسمان صدارة «نخبة العرب للشطرنج»

إسحاق يغلب حدوش وسالم يتخطى أبوزيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

فاز سعيد إسحاق لاعب نادي دبي ومنتخب الشطرنج على الجزائري محمد حدوش، في الجولة الرابعة من بطولة النخبة العربية للشطرنج في نسختها الثالثة التي ينظمها الاتحاد العربي بالتعاون مع نظيره الإماراتي في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم في نادي دبي للشطرنج والثقافة، وسط مشاركة 16 لاعباً من 15 دولة، يمثلون نخبة اللاعبين على مستوى الوطن العربي، يتنافسون في 20 ألف دولار، إضافة إلى كأس كيرسان رئيس الاتحاد الدولي.

كما فاز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن على الدولي السوداني أحمد أبوزيد، ورفع رصيده إلى 2.5 نقطة، فيما تقاسم المصري باسم أمين والقطري محمد ناصر صدارة البطولة، بعد تعادلهما معاً في لقائهما في النقلة 30، وهو التعادل الذي توقعه الخبراء قبل المباراة، بعدما نجح كل لاعب في الفوز في الجولات الثلاث الماضية، بل إن المتابعين للعبة، رشحوا باسم وناصر للمنافسة في لقب البطولة.

ويطارد المصري باسم أمين المركز الثاني الذي حققه من قبل وعدم قدرته في الفوز باللقب في النسختين الماضيتين، في الوقت الذي يحاول محمد ناصر تجاوز الكبار، خاصة أنه سبق له الفوز على سالم عبدالرحمن المصنف الثاني في البطولة، وحصل على نصف نقطة من باسم أمين المصنف الأول، كما أن التعادل يمثل طعم الفوز لكلا اللاعبين؛ لأنه الخروج بأقل الخسائر.

أما عن مواجهة سعيد إسحاق أمام المصنف الثالث الأستاذ الدولي الكبير الجزائري محمد حدوش، فقد جاء فوزه في مباراة تكتيكية عالية المستوى أداها سعيد إسحاق بقدرات عالية، تمكن فيها من الفوز بالمباراة بتضحية وزيره مقابل قطعتين وثلاثة جنود، ليحصل على أفضلية هجومية كبيرة مكنته من الفوز بنقطة المباراة، وعلى الطاولة الثالثة تمكن الأستاذ الدولي اليمني بشير القديمي من الحفاظ على موقعه ضمن مقدمة البطولة بفوزه على الأستاذ الدولي العراقي أحمد عبد الستار ليرفع القديمي رصيده إلى 3 نقاط، أما الطاولة الرابعة فقد شهدت لقاء ممتعاً انتهى بفوز الأستاذ الدولي التونسي أمير الزعيبي على الأستاذ الدولي المغربي عبدالعزيز عنقود أمير رصيده إلى 2.5 نقطة.

وفي لقاءات مجموعة الوسط على الطاولة الخامسة، فاز الأستاذ الدولي الكبير الإماراتي سالم عبد الرحمن على الدولي السوداني أحمد أبوزيد الذي أدى مباراة قوية مع سالم عبدالرحمن الذي تمكن من تحقيق نقطة الجولة ليرفع رصيد إلى 2.5 نقطة، ورغم ابتعاد سالم عن المنافسة بعدما فقد نقطة ونقطة من خسارة وتعادل. وشهدت الطاولة السادسة الخسارة المفاجأة للأستاذ الدولي الأردني سامي خضر من أستاذ الاتحاد الدولي البحريني حسين عياد، وعلى الطاولة السادسة حقق الدولي العماني سالم عيسى شماس فوزاً مهماً في نهاية مباراة تكتيكية على الدولي الليبي علي المجبري، أما الطاولة الثامنة والأخيرة فقد شهدت الفوز الأول للدولي السعودي حمود النهير الذي حقق نقطته الأولى في البطولة على حساب الدولي الفلسطيني عبدالقادر شرباتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا