• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

22 مشاركاً في ورشة التحليل

دراسة فنية رائدة لدوري أبطال آسيا بداية من ربع النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

معتصم عبد الله (دبي)

رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبد الله حسن، مشرف مراكز التدريب والتطوير باتحاد الكرة المحلل الكروي المعتمد بالاتحاد الآسيوي، للمشاركة في التحليل الفني الرائد لمباريات دوري أبطال آسيا الذي قرر الاتحاد الآسيوي إجراءه بداية من الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من البطولة وحتى المباراة النهائية.

وكانت قرعة الدور ربع النهائي للبطولة التي سحبت في مايو الماضي وضعت العين بطل النسخة الأولى من البطولة، مع الاتحاد السعودي الفائز باللقب مرتين من قبل عامي 2004 و2005، وتقام مباريات ذهاب الدور قبل النهائي يومي 16 و17 سبتمبر، في حين تقام مباريات الإياب يومي 30 و1 أكتوبر.

ونظم الاتحاد الآسيوي في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم الاثنين الماضي ورشة عمل فريق التحليل الفني، استمرت على مدار يومين، بحضور 22 مشاركاً من الاتحادات الوطنية الأعضاء التي تشارك أنديتها في دوري أبطال آسيا التي تعتبر أهم البطولات الآسيوية على مستوى الأندية.

وهدفت ورشة العمل إلى توسيع قاعدة أعضاء مجموعة التحليل الفني، الأمر الذي يمكن من الارتقاء بمعايير لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية، وذكر اليكس سوساي الأمين العام للاتحاد القاري أن دراسات التحليل الفني كانت تقام خلال البطولات التي تقام بنظام التجمع، فيما ستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها عمل تحليل خلال الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي تعد أهم بطولات الأندية على مستوى القارة.

وأوضح في حديثه لموقع الاتحاد الآسيوي قائلاً: «هناك عدد من المدربين العالميين الذي سبق لهم التدريب أو ما زالوا يدربون في الأندية المشاركة بدوري أبطال آسيا، وقد قام هؤلاء بجلب أساليب لعب مختلفة في البطولة، حيث إن كرة القدم ما زالت تتطور، وكل بطولة تشهد أساليب لعب وخطط مختلفة، ويجب مشاركة هذه الأساليب والخطط مع بقية المدربين».

وتابع: «سيقوم الاتحاد الآسيوي هذا العام بتنظيم دراسة تحليل فني لمباريات دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي وحتى النهائي، وذلك عن طريق فريق التحليل الفني، حيث سيقوم المحللون الفنيون بعمل تحليل مهاري وخططي للمباريات وسوف يكونون مسؤولين عن اختيار أفضل لاعب في كل مباراة».

وأوضح «تهدف ورشة العمل التي تستمر على مدار يومين لتدريب الخبراء الفنيين من الدول والاتحادات الوطنية الأعضاء المشاركة في دوري أبطال آسيا، وسوف يطلع المشاركون على تفاصيل نظام التسجيل الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب نظام تحليل المباراة والإجراءات الإدارية».

وأكد الاتحاد الآسيوي أن المشاركين في ورشة العمل سيحظون بفرصة‏‭ ‬التعيين‭ ‬في‭ ‬البطولات‭ ‬المستقبلية‭ ‬التي‭ ‬تقام‭ ‬بنظام‭ ‬التجمع‭ ‬في‭ ‬الاتحاد‭ ‬الآسيوي‭ ‬لكرة‭ ‬القدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا