• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نوم الرضيع في غرفة الوالدين يخفض احتمال وفاته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

د ب أ

ينبغي أن ينام الرضيع في غرفة الوالدين، لكن في مهد خاص به، للتخفيف من احتمالات الوفاة خلال النوم مثل متلازمة الموت المفاجئ للرضيع، على ما جاء في التوصيات الجديدة للأكاديمية الأميركية لطب الأطفال.

ويجب أن يستمر ذلك حتى الأشهر الستة الأولى من عمر الرضيع، لا بل حتى عمر السنة على ما أوضحت هذه الجمعية الطبية مشددة على أن جعل الطفل ينام في الغرفة نفسها مع الوالدين يخفض بنسبة 50% من احتمال الموت المفاجئ.

وأوضحت رايتشل مون المعدة الرئيسة لهذه التوصيات «نعرف أن الأهل قد يواجهون صعوبات عند ولادة طفل فأردنا أن نوفر دليلاً واضحاً وبسيطاً حول طريقة نوم الرضع ومكان نومهم».

وأضافت «يجب ألا يضع الأهل الطفل على كنبة أو كرسي مبطن وحده أو نوم شخص آخر بجانبه. فهذه الأماكن خطرة جداً»، ويموت سنوياً نحو 3500 طفل في الولايات المتحدة خلال النوم جراء متلازمة الموت المفاجئ أو الاختناق العرضي خصوصاً.

وقد تراجعت وفيات الرضع عن السابق في التسعينيات بعد إطلاق حملة وطنية لتحسين سلامتهم خلال النوم إلا أنها استقرت عند مستويات معينة في السنوات الأخيرة.

ويوصي تقرير الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال بوضع الرضع على ظهورهم خلال النوم في مهود ذات فرش صلبة مع شراشف مشدودة بإحكام وتجنب الأغطية والوسادات أو الألعاب المصنوعة من القماش التي قد تتسبب باختناق أو بحرارة زائدة.
... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا