• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

شيخة سليمان وبدرية الشحي نائبتان

رحاب عبدالله رئيساً لـ «إعلامية» اتحاد الشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

اختار اتحاد الشطرنج، الإعلامية رحاب عبدالله لتتولى منصب رئيس اللجنة الإعلامية للاتحاد بعد انتخابات بين أعضاء اللجنة، حيث حصلت رحاب على أغلب الأصوات، وتم اختيارها لرئاسة اللجنة، على أن تكون الإعلامية منال أحمد وشيخة سليمان نائبتين لها، وبدرية الشحي، مقررة للجنة، وعضوية بقية العضوات.

جاء ذلك، بتوجيهات سعيد المقبالي رئيس الاتحاد، حيث عقد المستشار راشد مصبح بن كشيش اجتماعاً مع أعضاء اللجنة، وتم تشكيل اللجنة بصورتها النهائية، وشكر المستشار راشد بن كشيش نيابة عن رئيس الاتحاد سعيد المقبالي، كل الأعضاء المنتسبين إلى اللجنة الإعلامية، وعلى جهودهم المبذولة لخدمة الوطن عامة، والشطرنج خاصة.

وأكدت رحاب عبدالله أنه لا بد من بذل الجهد لإبراز لعبة الشطرنج في الإمارات، وإظهار مميزاتها للعامة وفوائدها الذهنية، وكذلك تغطية البطولات من كل جوانبها بصورة إعلامية صحيحة، وكذلك إجراء مقابلات مع رؤساء النوادي الشطرنجية في الدولة لنشر توجهاتهم في اللعبة.

وقالت: «لا بد أن تعمل اللجنة بروح الفريق الواحد»، مشيرة إلى أن التكليفات التي وضعت هي مسميات شكلية فقط، وأن الفريق متساو وسيعمل بيد واحدة. وأثنت رحاب عبدالله على دعم رئيس وأعضاء مجلس الإدارة لتطوير الاتحاد من جوانبه كافة، واهتمام وحرص رئيس الاتحاد سعيد المقبالي بتحسين آلية عمل الاتحاد بصورة جيدة ومبتكرة بطريقة اللجان التي تضم متطوعين متخصصين في مجال عمل اللجنة.

من جانبها، قالت منال أحمد نائب الرئيس: «لا بد من المصداقية والشفافية في أداء المهمة»، مشيرة إلى أن الإعلام منبر الاتحاد وصورته الخارجية للمجتمع، وعليه لا بد من التكاتف والعمل يداً بيد لإنجاح عمل اللجنة والارتقاء باتحاد الشطرنج إلى آفاق أرحب، ولا ننسى الدور الكبير الذي تلعبه رياضة الشطرنج في تنمية مقدرات صاحبها على سعة الأفق، وقوة الملاحظة ومهارات التفكير السليم، الأمر الذي جعل الدول المتقدمة توليها اهتماماً خاصاً.

وأشادت باهتمام الدولة بهذه الرياضة بما توفره لها من دعم ومساندة وتهيئة المرافق الخاصة بها، وتشجيع الشباب من الجنسين للانخراط في صفوفها. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا