• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م

الموقع الرسمي يشيد بمكانة الإمارات في اللعبة

الاتحاد الدولي يسلط الضوء على مونديال الشطرنج بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

رضا سليم (دبي)

اهتم الاتحاد الدولي للشطرنج ببطولة العالم التي تستضيفها دبي وتنطلق غداً وتستمر حتى 21 يونيو الجاري بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة 124 لاعباً يمثلون نخبة لاعبي العالم من 46 دولة.

وسلط الاتحاد الدولي الضوء على البطولة على الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت، وكشف عن تفاصيل البطولة وأبرز المصنفين المشاركين والصراع القوي بين اللاعبين على أرض الإمارات، كما أشار إلى تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة برئاسة خالد علي بن زايد ونائبه إبراهيم البناي.

وأكد الموقع أن الإمارات لها مكانة كبيرة على مستوى اللعبة، فيما يتعلق باستضافة البطولة التي اعتادت أن تقدم مستوى رائعاً في التنظيم وتعطي انطباعاً جيداً لكل المشاركين، وسبق للإمارات أن نظمت العديد من البطولات على المستوى العالمي والقاري بجانب البطولات الدولية السنوية التي يشارك فيها أبطال عالميين.

ولم يكن اهتمام الاتحاد الدولي فقط على الموقع الرسمي، بل أكد كريسان الماجينوف رئيس الاتحاد الدولي على حضور نهائي البطولة رغم انشغاله بالتجهيز لانتخابات الاتحاد الدولي، بجانب وجود عدد من مندوبي الاتحاد في البطولة.

وقد تمكنت دبي خلال ثلاثة عقود من الزمان في أن تكون قبلة الشطرنج في منطقة الشرق الأوسط، وأن تضع بصمتها على خريطة العالم، حيث تمكنت المدينة من تنظيم عدد من البطولات العالمية واستضافة العديد من اللاعبين أصحاب الصيت الواسع على الرقعة الشطرنجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا