• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بعد غياب 10 سنوات الأسطورة تربعت على غلاف لعبة سباقات السيارات الشهيرة «فورزا موتورسبورت 6» الأعلى تصنيفاً

«فورد جي تي 2016».. قادمة بتقنيات غير مسبوقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 يناير 2015

يحيى أبوسالم

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

حبس عشاق السيارات الرياضية الخارقة أنفاسهم عندما عرضت شركة فورد الأميركية العملاقة النسخة الاختبارية من سيارتها الأسطورية «جي تي»، وذلك في معرض ديترويت الدولي للسيارات مؤخراً، حيث اتجهت أنظارهم إلى هذه السيارة ذات التاريخ العريق الذي يتجاوز 50 عاماً، والتي أسرت معها قلوب الآلاف من عشاق سيارات العضلات الأميركية.

نسخة جديدة

أكدت شركة فورد لعملائها الذين طال بهم الشوق لرؤية نسخة جديدة من سياراتهم المفضلة بعد انتظار نحو 10 سنوات بعد طرح آخر نسخة من السيارة عام 2006، أن موعدهم العام المقبل 2016، لإدخال هذه النسخة الاختبارية في خطوط الإنتاج لترى النور، بهيكل جديد كلياً وتقنيات غير مسبوقة، وقوة وأداء يفوقان التوقعات، كالذي قدمته جميع النسخ السابقة من هذه السيارة.

وتعد سيارة «جي تي» استعراضاً وافياً للتقنيات الحديثة والمتطورة التي تقدمها فورد، خصوصاً بعد تزويد نسختها الجديدة بمحرك ذي أداء عال من نوع «إكوبوست» يمتاز بأنه فائق الكفاءة في استهلاك الوقود. حيث تم تزويد السيارة بمواد وتقنيات مبتكرة تساعد على توفير أفضل خدمة للسائق، مثل الديناميكا الهوائية النشطة وخفة الوزن مع مساحة رحبة للركاب مصنعة من ألياف الكربون، عدا عن أقراص الفرامل المصنعة هي الأخرى من الكربون والسيراميك، بالإضافة إلى محركها الذي أكدت الشركة أنه سيأتي بحجم 3,5 لتر من نوع V6، قادر على توليد قوة حصانية هائلة تبلغ 600 حصان.

مزايا عاليةوأوضح قسم تطوير المنتجات العالمية في شركة فورد، أن سيارتهم الرياضية الخارقة القادمة قريباً، ستتمتع بمزايا أداء عالية وتقنيات متفوقة وكفاءة في الاستخدام، حيث حملت سيارة «فورد جي تي» الاختبارية تصميماً جذاباً يحافظ على هوية الجيل القديم من هذه السيارة الرياضية، كما أنه يوفر انسيابية عالية مع خطوط حادة وعصرية، أما في ما يتعلق بحجرة القيادة، فقد حصلت السيارة على مقعدين رياضيين يليقان بها لتبدو وكأنها سيارة مخصصة للسباقات،كما عمل مهندسو فورد بإتقان واحتراف في صنع هذه السيارة الاختبارية، حيث استخدموا الألمنيوم والكاربون فايبر في بناءها لكي يقللوا من وزنها بشكل كبير، كذلك تم تصميم أبواب السيارة لتفتح للأعلى، بالإضافة إلى تجهيزها بأدوات تحكم قابلة للتعديل وذلك لاستيعاب السائقين ذوي القامات الطويلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا