• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تركز على اللاعبين والمدربين والحكام والبطولات

اتفاقية رباعية المحاور لتطوير «تنس الإمارات» بالطريقة الصربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

مراد المصري (دبي)

أبرم اتحاد التنس اتفاقية تعاون مع نظيره الصربي، تركز على أربعة محاور رئيسية متعلقة باللاعبين والمدربين والحكام والبطولات، وذلك في إطار المساعي للاستفادة من الخبرات الصربية ذات الإنجازات العالمية والرائدة في مجال إعداد وتطوير أبطال وبطلات هذه اللعبة، وانطلاقا من حرص الاتحاد على الارتقاء بالتنس الإماراتي على كافة الأصعدة.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي حضره الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، رئيس اتحاد التنس، وعقد بمجلسه أمس الأول، بحضور إبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وأحمد عبدالملك نائب رئيس اتحاد التنس، حيث قام بتوقيع الاتفاقية سارة باقر أمين السر العام لاتحاد التنس، ودوسان أولانديش المدير العام للاتحاد الصربي، وحضر أيضاً خالد آل علي رئيس لجنة المنتخبات، وصلاح البراملي المدير الفني للاتحاد، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وأكد الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، أن هذه الاتفاقية جاءت بهدف حرص الاتحاد على الاستفادة من أصحاب الخبرات المتميزة في هذا المجال، خصوصاً أن صربيا تعد من الدول الرائدة التي تركت بصمتها على الساحة الدولية على صعيد اللاعبين واللاعبات المحترفات والناشئين أيضاً، في الوقت الذي تعد هذه الاتفاقية خطوة للعمل على تطوير اللعبة محليا، وقال:« الحلم الأكبر يبقى دائما القدرة على بناء وإعداد لاعبين قادرين على الوصول إلى العالمية يوماً ما، وأتمنى أن نجد يوماً لاعباً إماراتياً في إحدى بطولات الجراند سلام، وهذه الأمور لا تتحقق بالتمني فقط علينا العمل ومحاولة الاستثمار بالناشئين لاستخراج أفضل طاقاتهم وتوجيهها بالشكل الصحيح والمطلوب، وهذا الأمر يتطلب عدة سنوات وعمل متواصل».

وأضاف: «لعبة التنس من الرياضات الجميلة للغاية والتي تناسب كافة الأعمار، كما أنها من الرياضات التي يمكن ممارستها طوال فترات العمر، لذلك فإننا نسعى دائماً لنشرها على نطاق أوسع، ونأمل أن تساهم هذه الاتفاقية بمد الجسور للاعبين لبلوغ العالمية والمشاركة في البطولات التي تقام بصربيا سنوياً على كافة الأصعدة».

من جانبه، كشف دوسان أولانديش، المدير العام للاتحاد الصربي للتنس، أن الاتفاقية تتمحور حول 4 نقاط رئيسية، حيث سيتم العمل على تطوير اللاعبين الناشئين الإماراتيين وذلك من خلال وضع برامج عمل مشتركة سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة والكشف عنها فور اعتمادها، فيما من المقرر أن يتم عقد ورش عمل ودورات للمدربين والحكام بالتعاون مع الاتحاد الصربي، فيما يركز المحور الرابع على منح لاعبينا بطاقات دعوة «وايلد كاردز» للمشاركة في البطولات التي تقام بصربيا سنوياً وتشهد مشاركة نخبة من اللاعبين واللاعبات الأوروبيات ومختلف دول العالم، وتتدرج بداية من الناشئين وصولا إلى المحترفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا