• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح تراثي للعرس القاري في الهند

7 ميداليات للإمارات في اليوم الأول لبطولة جنوب ووسط آسيا للجو جيتسو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

أمين الدوبلي

أمين الدوبلي (بنجلور)

تختتم اليوم منافسات بطولة جنوب ووسط آسيا للجو جيتسو المقامة في مدينة بنجلور تحت مظلة الاتحاد الآسيوي للعبة، بمشاركة 8 دول بينها منتخبنا الذي يمثله 6 لاعبين في مختلف الأوزان.

وكانت المنافسات انطلقت من صالة الملعب الوطني في مدينة بنجلور أمس بالأدوار التمهيدية في مختلف الأوزان، وشارك فيها ما يقارب 105 لاعبين ولاعبات، ونجح أبطال الإمارات في حصد 7 ميداليات ملونة، عبارة عن 3 ذهبيات لكل من طالب الكربي في وزن 69 كجم، ومحمد القبيسي في وزن 75 كجم، وأحمد غلوم بوزن 65 كجم، و3 ميداليات فضية أحرزها كل من حمدان البلوشي في وزن تحت 85 كجم، وناصر البريكي لوزن 70 كجم، وسيف القبيسي في وزن 71 كجم، فضلاً عن ميدالية برونزية أحرزها اللاعب محمد درويش في وزن فوق 94 كجم، ثم تعرض لإصابة في الكتف حرمته من المشاركة في النهائي.

ودشن الاتحاد الهندي البطولة بحفل افتتاح رائع، تضمن 5 فقرات رئيسية كانت البداية فيها مع الاستعراضات الراقصة، الأولى للبنين، وحكت قصة تطور حضارة الهند وبعض العروض التراثية، ثم قدمت الفتيات فقرة استعراضية ثانية تحمل فيها الرايات، ثم دقت الطبول في الفقرة الثالثة ترحيباً بالضيوف الذين اصطفوا في طابور للعرض لكل الفرق المشاركة في البطولة، ثم أطلق فهد علي الشامسي أمين السر العام للاتحاد الآسيوي للجو جيتسو شارة بدء المنافسات، في حضور الدكتور جعفر مظفر الأمين العام المساعد، وعدد من رؤساء اتحادات الدول المشاركة، من بينهم اتحادات أوزبكستان، وتركمانستان، وبنجلاديش.

ثم قام رئيس الاتحاد الهندي سوريج دوبتي بتقليد فهد علي الشامسي الزي الرسمي الهندي تكريماً له، ومن بعده الدكتور جعفر مظفر، وعدد من مسؤولي الاتحادات الوطنية المشاركة، واللجنة القارية للحكام.

جاءت المنافسات قوية ومثيرة على مدار اليوم الأول، وأكد فهد علي الشامسي «أن فوائد بالجملة تعود من البطولة، أولها المشاركة الأولى لاتحادي سريلانكا وبنجلاديش، فضلا عن التنظيم الأول لبطولة في دولة الهند، مما يمثل الإعلان الحقيقي لبدء النشاط الرسمي الاحترافي في تلك الدولة العريقة التي نتوقع لها أن تشهد نهضة قوية في المستقبل القريب، على ضوء القوة البشرية الهائلة التي تملكها، حيث إنه لو مارس اللعبة نسبة 2% من الشعب الهندي لكان لديهم لاعبون بالملايين، وقد وجدنا استعداداً كبيراً لديهم ورغبة أكيدة في التطور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا