• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المدينة الفرنسية خامس محطة لعام 2015

مونديال «اكس كات» في نيس أكتوبر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

انضمت مدينة نيس الفرنسية إلى قائمة المدن العالمية التي سوف تستضيف وتنظم إحدى جولات بطولة العالم للزوارق السريعة «اكس كات» عام 2015. جاء ذلك بعد مشاورات ماراثونية بين مسؤولي المدينة والمؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه منذ شهور، وتبلور الاتفاق بشكل نهائي في زيارة وفد المؤسسة العالمية نهاية الأسبوع الماضي، والتي اختتمت بمؤتمر صحفي كبير للإعلان عن توقيع العقد.

ضم الوفد الدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه، وعارف سيف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم عضو مجلس إدارة المؤسسة ورونان مورجان المدير التنفيذي للمؤسسة.وأعلن خلال المؤتمر التوقيع على عقد استضافة المدينة الفرنسية للجولة الخامسة من بطولة العالم 2015 التي ستقام أكتوبر المقبل.

ورفع سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة أسمى آيات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه المستمر والدائم للمؤسسة العالمية للزوارق السريعة، الأمر الذي كان له انعكاس إيجابي على مسيرة بطولة العالم التي تخطو يوماً بعد آخر نحو التميز والريادة.

وقال: «الحكومة المحلية في المدينة الفرنسية أبدت منذ الوهلة الأولى اهتماماً غير مسبوق بالبطولة العالمية كونها ستكسب قصب التميز في أن تكون أول مدينة فرنسية تنال شرف تنظيم البطولة العالمية بعد الحضور الطيب الذي سجلته العام الماضي والعام الذي سبقه من خلال تنظيم الجولات المختلفة في المدن الإيطالية نابولي وستريسا وارونا».

من جانبه، قال الدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة: إن استقطاب كبريات المدن العالمية، وطلبها استضافة الحدث والبطولة العالمية يعكس القوة الكبيرة التي تميز البطولة العالمية، التي وصلت إلى مكانة مرموقة بفضل الله، ثم الدعم المتواصل من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ومتابعة مجلس الإدارة برئاسة سيف بن مرخان الكتبي.

وأضاف: تحفزنا هذه النقلة إلى تحقيق أكبر قدر من الانتشار في الأعوام المقبلة، ونتطلع الوصول إلى معايير جديدة وتحديد محطات أخرى من أجل مواصلة الانتشار حول قارات العالم، خاصة وإننا سنطرق خلال شهر أغسطس المقبل محطة قارية جديدة، ونعبر المحيطات نحو القارة الأسترالية التي ستستضيف الحدث للمرة الأولى.

وأكد كريستيان استروزى رئيس بلدية نيس عضو البرلمان الفرنسي سعادته وسروره لاستقطاب واستضافة حدث عالمي كبير، مثل بطولة العالم للزوارق السريعة «اكس كات»، مشيراً إلى وجود أحداث متنوعة من الفعاليات في مدينته ما يضمن استقطاب أكبر قدر من السياح، منوهاً بإقامة منافسات الجولة الخامسة من بطولة العالم 2015 وجائزة نيس الكبرى من شأنها أن تقدم الكثير إلى مدينته التي اشتهرت باستضافة كبريات البطولات العالمية في الرياضات البحرية والشراعية الحديثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا