• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الرئيس الصيني يدعو إلى ثورة لكبح جماح استهلاك الطاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

دعا الرئيس الصيني شي جين بينجن، إلى ثورة في طريقة إنتاج واستهلاك الطاقة، مع استمرار الارتفاع في الطلب، وتزايد التحديات للإمدادات.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن شي قوله: «على الرغم من أن تطوير الطاقة في بلدنا حقق نجاحاً عظيماً، فنحن نواجه تحديات، منها الضغوط الهائلة على الطلب، والقيود على الإمدادات، والخسائر البيئية الفادحة، نتيجة إنتاج واستهلاك الطاقة والتخلف التكنولوجي». وذكرت الوكالة أن شي قال في اجتماع لمسؤولين في الحزب الشيوعي: «إنه ينبغي للصين، أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم، أن تكبح الاستهلاك غير المنطقي للطاقة، وتفرض قيوداً على استهلاكها بوجه عام». ودعا الرئيس الصيني إلى ثورة في الإمدادات، تشمل تنويع مصادر الطاقة لاستخدام مصادر أخرى غير الفحم.

ويلبي الفحم حالياً، نحو ثلثي الطلب الصيني الأساسي الإجمالي على الطاقة، وتسعى الدولة جاهدة لخفض هذه النسبة إلى ما دون 65% بنهاية العام الحالي.

ودعا شي إلى تعزيز التعاون مع كبار المناطق المنتجة للنفط والغاز، مثل الشرق الأوسط وآسيا الوسطى وأميركا وأفريقيا، وكذلك تعزيز طاقة تخزين وتوزيع النفط والغاز في الدولة. وطالب بتسريع وتيرة برنامج المفاعلات النووية على الساحل الشرقي للبلاد. (بكين -روتيرز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا