• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن خطط الحكومة الجديدة إلى جانب توسعة ميناءين في منطقة السويس

مصر تخطط لتطوير منشأة جديدة لتخزين القمح

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 يونيو 2014

تمضي مصر قدماً في خطط لتطوير منشأة جديدة لتخزين القمح وعمليات توسعة في ميناءين في منطقة السويس، مع سعي البلاد لدعم احتياطيات الغذاء الاستراتيجية وجذب الاستثمارات، بحسب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر المصرية.

وتخطط مصر لدعم طاقتها التخزينية في قطاع القمح الاستراتيجي، لخفض الاعتماد على الواردات، وتقليص فاتورة استيراد الغذاء التي تبلغ 32 مليار جنيه مصري (4,5 مليار دولار). وقال أحد وزراء الحكومة الأسبوع الماضي، إن مصر تريد أن تصبح مركزاً لوجستياً عالمياً لتخزين الحبوب.

وقال فلاح إن هيئة موانئ البحر الأحمر طرحت في الآونة الأخيرة مناقصة لتطوير موقع لتخزين القمح بطاقة مليوني طن في ميناء الأدبية. وامتنع عن الكشف عن قيمة المشروع.

وأول أمس، قال تاجر مقره القاهرة إن الهيئة العامة للسلع التموينية المصرية اشترت 60 ألف طن من القمح الروماني للشحن في الفترة من 15-31 من يوليو الحالي.

وأضاف أنه تم شراء القمح من كارجيل بسعر 284,50 دولار للطن على أساس تسليم ظهر السفينة، وبلغ العرض المقبول للشحن 10,25 دولار للطن من شركة الملاحة الوطنية.

وتابع فلاح خلال زيارة لبريطانيا الأسبوع الماضي أن عدة بنوك مصرية مستعدة لتمويل المشروع مع أي مستثمرين ومن بينها البنك الأهلي المصري، مضيفاً أنه سيتم في خلال ستة أشهر الإعلان عن الفائز بالمناقصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا