• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كافيندش يفوز بالمرحلة الأخيرة في حلبة ياس وكيوكليير ملك القميص الأسود

كانجيرت يعانق لقب النسخة الثانية لطواف أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 24 أكتوبر 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج الإستوني تانيل كانجيرت من فريق استانا الكازاخي بلقب النسخة الثانية لطواف أبوظبي الدولي للدراجات الهوائية، ونال الأيرلندي نيكولاسروش من فريق سكاي البريطاني الوصافة، بينما ذهب المركز الثالث إلى الإيطالي دييجو أونيس من فريق لام بري ماريدا الإيطالي، وحل فريق ون برو سايكيلنج في المركز الأول على مستوى الفرق في الترتيب العام للطواف، الذي أقيم برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ونظمه مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية وشركة «أر. سي. إس» للرياضة وبرعاية تسويقية من «طيران الاتحاد»، و«ستراتا»، وجزيرة ياس، و«أدنوك»، وقناة أبوظبي الرياضية، و«نيشن تاورز»، بجانب اتحاد الدراجات، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة شؤون البلدية والنقل، وشركة الإمارات للسيارات «مرسيديس».

وكان البريطاني مارك كافيندش سفير الطواف، قد تمكن من الظفر بلقب جولة الختام في جزيرة ياس امس، وبلغت مسافتها 143 كلم، ليؤكد تفوقه في سباقات السرعة، ويحقق ثاني ألقابها بعد فوزه بالمرحلة الثانية التي احتضنتها العاصمة أبوظبي أيضاً، كما نال القميص الأخضر، بينما احتفظ البلجيكي يانز كيوكليير، من فريق أوريكا الأسترالي، بالقميص الأسود بعد أن فاز به في المراحل الأربع، محتكراً لقب السرعة المتوسطة «النقاط الساخنة»، بينما ذهب لقب أفضل دراج شاب للفرنسي جوليان بيرنارد من فريق تريك سيجافريدو الأميركي.

توج الفائزين الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس المكتب التنفيذي، ومطر اليبهوني عضو المجلس الوطني عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي رئيس المكتب التنفيذي لطواف أبوظبي، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الدراجات، ومحمد بن هزام الأمين العام لاتحاد كرة القدم، ود. هلال سعيد الدرعي المدير التنفيذي للخدمات المساندة بـ «أبوظبي للإعلام».

وعبر الإستوني تاينل كانجيرت عن فرحته الغامرة بخطفه لقب الطواف، مؤكداً أن فوزه بالمرحلة الأصعب أمس في جبل حفيت حسمت الأمور لمصلحته بشكل كبير، مشيراً إلى أن زملاءه في الفريق ساعدوه كثيراً لتحقيق اللقب، الذي اعتبر أنه جاء بعد منافسة قوية شهدها الطواف في مراحله الأربع.

من جانبه، قال كافيندش: الطواف كان رائعاً للغاية، واستمتعت بالمشاركة فيه، خاصة أنها المرة الأولى، حيث غبت عن النسخة الأولى بسبب الإصابة، وسعادتي مزدوجة بحصد لقب مرحلتين والفوز بالقميص الأخضر، وبصفتي سفيراً للطواف سعادتي لا توصف بالنجاح الذي حققه.

بينما قال يانز كيوكليير: فوزي بالقميص الأسود مصدر سعادة وفخر لي، خاصة أنني حافظت عليه من بداية الطواف، كنت في أبوظبي في العام الماضي، لكنني هذا العام كنت محظوظاً، وحققت إنجازاً عبر الفوز بالقميص الأسود.

وأضاف: السباق في حلبة ياس كان سريعاً وصعباً، وهناك العديد من الزوايا والمنعطفات التي زادت من الإثارة، والكل كان يزيد سرعته، وأتطلع للعودة في فبراير المقبل لتحقيق المزيد من الإنجازات.

وتمنى جوليان بيرنارد أفضل متسابق شاب أن يواصل على المنوال نفسه في المستقبل، واصفاً فوزه بالقميص الأبيض بالرائع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا