• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح مبنى مجمع مطار أبوظبي الرئيسي الجديد في ديسمبر 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 30 مايو 2015

وام

 قال سعادة المهندس محمد مبارك على المزروعي الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي إن نسبة الإنجاز في مبنى مجمع مطار أبوظبي الرئيسي الجديد الذي تبلغ مساحته 700 ألف متر مربع بلغت 47 في المائة على أن ترتفع إلى 65 في المائة بنهاية عام 2015، وتوقع افتتاحه في الثاني من ديسمبر عام 2017 بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

وأكد المزروعي خلال لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام المختلفة بمقر الشركة في أبوظبي أن الميزانية الإجمالية لمشاريع توسعة البنى التحتية لمطار أبوظبي بالكامل والمباني الحالية والمستقبلية والساحات والمدرجات وغيرها من المرافق والخدمات الداعمه بلغت 37 مليار درهم موضحا أنه تم انفاق 18 مليار درهم.

وأوضح المزروعي أن مطارات أبوظبي تعمل على تطوير المطار وفقا لأرقى المقاييس العالمية وضمان أن يكون قادرا على تقديم خدمات ذات مستوى عالمي تلبي الطلب المتنامي خلال السنوات المقبل، مشيرا إلى أن هذا جزء من رؤية حكومة أبوظبي وخطة 2030 وهي استراتيجية واسعة النطاق تعمل على تلبية احتياجات الإمارة على صعيد نمو قطاعي الأعمال والسياحة.

وتوقع أن يقوم 30 مليون مسافر باستخدام مطار أبوظبي الدولي الجديد كمطار رئيسي لتنقلاتهم ووجهاتهم أوكنقطة عبور لرحلاتهم المحلية والدولية.

وأضاف أنه تم تصميم مبنى مجمع المطار الرئيسي الجديد باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة تحد من الاستهلاك السنوي للطاقة من خلال استخدام مواصفات نموذجية للبناء تتفاعل مع تقلب المناخ وتركيب زجاج مزدوج مخصص للحد من بعثات الحرارة الشمسية ..موضحا أنه سيتم تخفيض نسبة الطلب على الطاقة من خلال استخدام نظام الإضاءة ذات كفاءة عالية ونظام تكييف فعال كما أن نظام إدارة المبنى المتطور ونظام قياس الطاقة المتقدم يهدف للسماح في مراقبة استخدام الطاقة للقيام بالتحسينات في المستقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات ابوظبي إن المبنى الجديد الشامل والمتكامل سيوفر جميع الخدمات للمسافرين خاصة خدمة نقل الحقائب بالسلل والذي يعد من افضل الأنظمة في العالم وصمم ليتعامل مع أكثر من 19 ألف حقيبة في الساعة من خلال أحزمة ناقلة بطول يفوق 22 كيلومترا و10 مناطق مخصصة لاستلام الأمتعة بالإضافة لمرافق عالمية المستوى خاصة بالمسافرين والشحن ومحلات السوق الحرة والمطاعم.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض