• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

موجة حر غير مسبوقة في رمضان تصل إلى 65 درجة مئوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 مايو 2015

الاتحاد نت

يأتي شهر رمضان الفضيل هذا العام في فصل الصيف الحار أي أن الشمس تغرب في وقت متأخر وتشرق مبكراً في صباح اليوم التالي، حيث يكون طول النهار في بداية شهر رمضان 13:45 ساعة وفترة الصيام تقارب 15:15 ساعة، ويكون مع نهاية الشهر الفضيل طول ساعات النهار 13:35 ساعة، وفترة الصيام تقارب 15:05 ساعة.

وقال الباحث الفلكي السعودي عبدالرحمن محمد الغامدي إن درجات الحرارة خلال شهر رمضان الكريم هذا العام قد تصل إلى 65 درجة مئوية تحت أشعة الشمس وقد تلامس 50 درجة مئوية في الظل، مضيفا أن فصل الصيف الفعلي يدخل في 21 يونيو فترتفع درجات الحرارة بوجه عام على جميع دول المنطقة.

ويلعب نوع الغذاء الذى يتناوله الصائم دوراً كبيراً فى تحمل العطش أثناء ساعات الصيام ولكى تتغلب على الإحساس بالعطش بعض النصائح التى يمكن اتباعها وهى:

- تجنب تناول الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل بخاصة عند وجبة السحور. - تناول الخضراوات والفواكه الطازجة عند السحور مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش. - حاول أن تشرب كميات قليلة من الماء فى فترات متقطعة من الليل. ـ تجنب شرب العصائر التى تحتوى على مواد مصنعة وملونة والتى تحتوى على كميات كبيرة من السكر. - الإكثار من تناول السلطة، لأنها تحتوى على عناصر غذائية مرطبة ومفيدة وغنية بالألياف والمعادن والفيتامينات التى تمد الجسم بالحيوية والنشاط والماء اللازم له. - البطيخ من الفاكهة الصيفية المفيدة فى أيام الصيام، حيث يغني عن عشرات الأصناف من الخضراوات واللحوم، لما له من أثر ملطف على المعدة.

     
 

صوم مقبول و عمل صالحا

جزاكم الله كل خير اللهم أجعل ذلك في ميزان حسناتكم بهذه التوعيه الضروريه أتمني من الجميع أخذ الحيطه.

Mahadi Waddkazzam | 2015-05-31

المفروض ننقص ساعة

في رمضان مفروض ننقص ساعة بحيث يكون السحور الساعة 3 و صلاة الفجر الساعة 3:15 و الغروب اوتوماتيكا بيكون الساعة 6 مساء والفطور الساعة 6:10 المغرب

موسى خلفان | 2015-05-31

العمل عبادة

على فكرة في اختراع اسمو التكييف يعني 15 او 20 ساعة العالم قاعدين بالتكييف الله يكون بعون الناس اللي قاعدين بالحر من غير تكييف ورمضان مو معناه كسل وعدم عمل يا ريت الناس تفهم الدين صح

فاطمة | 2015-05-31

رمضان

بيكون وايد زين لو يقللون ساعات العمل ويرحموا المسلمين

finding peace | 2015-05-31

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا